شركة HP استخدمت جلد البقر في هيكل حاسوبها الجديد

نمط مغاير في التصميم وأوضاع متعددة للاستخدام

كشفت شركة HP في حدث خاص أقامته يوم الأمس في الولايات المتحدة الأمريكية عن حاسوبها الجديد Spectre Folio والذي يحمل معه فكرة جديدة ومميزة تماماً في صناعة الحواسيب المحمولة.

ففي الوقت الذي تتجه فيه أغلب الشركات لاستخدام الألمنيوم والمعادن في صناعة الهيكل الخارجي للحاسوب، فضّلت HP استخدام جلد البقر كمادة تصنيعية فخمة للحاسوب.

وقد أكّدت الشركة أن الهيكل مصنوع بشكل كامل من الجلد، ولم تتم تغطيته بهذه المادة، مما يعطي شعوراً بالفخامة والرقي أثناء العمل على الحاسوب الجديد.

كما ويتميز الحاسوب الجديد بسهولة ثنية وطويه ليأخذ أشكالاً عديدة تناسب نوع العمل الذي يحتاجه المستخدم.

فيمكنك استخدامه بالوضع الطبيعي حيث تظهر لوحة المفاتيح الجلدية مع لوحة اللمس الخاصة بها، وتكون الشاشة بالوضع العمودي عليها كما في أي حاسوب محمول.

أما في حال أراد المستخدم استعمال الحاسوب لمشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام والوسائط بشكل عام، فيمكنه سحب الشاشة إلى الأمام لتأخذ وضع مشاهدة الوسائط.

يقوم هذا الوضع بطوي الحاسوب بحيث تغطي الشاشة لوحة المفاتيح الجلدية، مع المحافظة على وجود لوحة اللمس من أجل استعمالها.

يمكن أيضاً طوي الحاسوب بسهولة تامة حيث تساعد المواد الجلدية على إغلاق الحاسوب على نفسه كما لو أنك تغلق كتاب أو مجلة، حيث يمكنك استخدام هذا الوضع بطريقتين:

أما أن يتم إغلاق الحاسب مع توجيه شاشته للخارج، حيث يتحول عندها إلى ما يشبه الجهاز اللوحي وخاصة مع إمكانية استخدامه مع قلم رقمي.

أو يتم طوي الحاسوب مع توجيه شاشته للداخل، وهو الوضع الذي يغلق فيه المستخدم الحاسوب بعد الانتهاء من العمل.

وقد أكّد Stacy Wolff نائب رئيس التصميم في شركة HP على أن الشركة أرادت تقديم حاسوب محمول يتكيف بسهولة مع طريقة عمل المستخدم ضمن مجموعة من الأوضاع التي يمكن التبديل فيما بينها.

من حيث المواصفات التقنية، يأتي الحاسوب الجلدي الجديد مع معالج إنتل Core i7 من الجيل الثامن، وهناك نسخة أخرى من الحاسوب مع المعالج Core i5.

ذاكرة الرام تبدأ من سعة 8 جيجابايت، أما التخزين الداخلي فيبدأ من سعة 256 جيجابايت، مع استخدام شاشة قياس 13.3 بوصة بدقة FHD.

وقالت الشركة أن الحاسوب الجديد قد تم تزويده ببطارية مصممة للعمل لفترة طويلة، حيث من المتوقع أن يصمد الحاسوب لمدة 18 ساعة من العمل المتواصل.

الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام الحاسوب مع قلم رقمي يدعم 4000 مستوى من الحساسية، حيث يساعد هذا القلم على إنجاز الكثير من الأعمال وخاصةً عند طوي الحاسوب ليصبح مثل الجهاز اللوحي.

تخطط الشركة لطرح الحاسوب الجديد للبيع حصرياً على موقعها الرسمي، مقابل 1299$ لطراز Core i5 و 1399$ مقابل طراز Core i7.

كما من المتوقع أن تطرح الشركة طراز Core i7 مع LTE مقابل 1499$، في حين سيحصل الحاسوب على إصدارات جديدة مع شاشة بدقة 4K ولون عنابي جديد في كانون الأول نهاية العام.

مقالات قد تعجبك:

ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...