مايكروسوفت بدأت بإعادة تحديث ويندوز 10 الأخير بعد سحبه

عمليات اختبار مكثفة لضمان عدم حدوث مشاكل أخرى

بدأت شركة مايكروسوفت Microsoft بإعادة إصدار تحديثها الأخير الخاص بنظام ويندوز 10 والمسمى Windows 10 October 2018 منذ يوم الأمس.

وذلك بعد أن قامت الشركة بسحبه في وقت سابق قبل أيام بسبب مشاكل تتعلق بحذف ملفات المستخدمين الذين قاموا بتثبيت التحديث الجديد.

وقالت الشركة إنه لم تكن هناك سوى تقارير قليلة عن حدوث حالات حذف بيانات، وأضاف John Cable رئيس قسم برنامج ويندوز في الشركة:

لقد حققنا بشكل كامل في جميع تقارير فقدان البيانات، وحددنا جميع المشكلات المعروفة في التحديث، وأجرينا الكثير من عمليات التحقق من التحديث الجديد.

وقامت مايكروسوفت بإعادة إصدار تحديث Windows 10 October 2018 إلى Windows Insiders وذلك قبل طرحه على نطاق أوسع للمستهلكين.

يوضح John Cable سياسة الشركة قائلاً: سوف ندرس بعناية النتائج والملاحظات والبيانات التشخيصية من المطلعين لدينا قبل اتخاذ خطوات إضافية نحو إعادة الإفراج عن التحديث بشكل أوسع.

ويبدو أن الخطأ الذي تسبب في حذف الملفات كان مرتبطاً بمستخدمي ويندوز 10 الذين قاموا بتمكين Folder Redirection لإعادة توجيه المجلدات مثل سطح المكتب والمستندات والصور ولقطات الشاشة من الموقع الافتراضي.

طرحت الشركة الكود البرمجي الخاص بهذا الأمر في آخر تحديث لها لحذف المجلدات الفارغة والمكررة فقط، ولكن يبدو أن عمليات الحذف استهدفت المجلدات غير الفارغة مما تسبب بفقدان بعض البيانات للمستخدمين.

قامت مايكروسوفت بتطوير إصلاحات لمعالجة مجموعة متنوعة من المشكلات من بينها هذه المشكلة التي تسببت بعملية سحب التحديث، ويتم الآن اختبار هذه الإصلاحات مع Windows Insiders.

كما وقالت الشركة أنها بصدد القيام بعمليات تغيير على سياسة المراجعات التي يتم استقبالها من الذين اختبروا التحديث الجديد، وذلك من أجل الاطلاع على أي مشكلة يمكن أن تواجه المستخدمين.

وخاصةً بعد توجيه الكثير من الانتقادات لشركة مايكروسوفت بسبب إطلاق التحديث الأخير دون الكشف عن هذه المشكلة، الأمر الذي يضع سمعة مايكروسوفت في موقع الخطر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...