مايكروسوفت سحبت تحديث ويندوز الأخير بعد أيام من إطلاقه

مشكلة في التحديث سبّبت حذف ملفات المستخدمين

أعلن عملاق البرمجيات شركة مايكروسوفت Microsoft قبل أيام قليلة وفي حدث خاص عن مجموعة من التحديثات والمنتجات الجديدة، والتي تضمّنت حواسيب Surface وتحديث ويندوز الرئيسي Windows 10 October 2018.

لكن للأسف فإن التحديث على ما يبدو سبّب بعض المشاكل للمستخدمين مما أجبر الشركة على إيقاف العمل به لفترة مؤقتة وتحذير من قام بتنزيله.

بدأت المشكلة عندما قام عدد من المستخدمين بنشر عدة شكاوى حول التحديث الجديد على منتديات الشركة الرسمية وموقع Reddit، وقال هؤلاء أن التحديث الجديد تسبّب بحذف بعض ملفاتهم.

المشكلة كما تم وصفها تتمثّل باختفاء وحذف العديد من الملفات من مستندات جهاز الحاسوب بالإضافة إلى مجلدات الصور والموسيقى ومن أماكن أخرى، وكانت عمليات الحذف تتم لجميع أنواع الملفات وليس من أجل نوع محدد.

وبمتابعة هذه المشكلة من قبل الشركة بعد انتشار التقارير والشكاوى، قررت الشركة سحب تحديث Windows 10 October 2018 بعد عدة أيام من إطلاقه.

لم تكن مايكروسوفت قد بدأت بإرسال التحديث رسمياً عبر Windows Update، لكن بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بتحميل التحديث يدوياً فإن الشركة تنصحهم الآن بعدم تثبيت التحديث.

كما دعت الشركة جميع المستخدمين الذين تأثروا بالمشكلة وفقدوا بعض بياناتهم الشخصية إلى الاتصال بها مباشرةً من أجل محاولة حل المشكلة.

لم تكشف مايكروسوفت عن عدد المستخدمين الذين تأثروا بالخطأ الأخير أو الذين تواصلوا معها، لكنها أكّدت على أن المشكلة قد تسببت بحذف دائم للبيانات دون وجود طريقة لاسترجاعها، الأمر الذي دفعها إلى إلغاء التحديث حتى يتم حل المشكلة.

من الغريب وجود مثل هذا الخطأ بالنسبة إلى تحديث رئيسي هام أشرفت عليه واحدة من أكبر وأهم شركات البرمجيات في العالم، ومن الغريب عدم ملاحظة وجود هذا الخطأ أثناء فترة الاختبار الطويلة التي مر بها التحديث.

الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد اكتشفت مشكلة أيضاً في تحديث ويندوز Windows 10 April 2018 تسببت بظهور شاشة الموت الزرقاء.

لكن لحسن الحظ فقد استطاعت الشركة وقتها اكتشاف المشكلة قبل الإعلان رسمياً عن التحديث وتوافره للتحميل مما أجبرها على تأخير إطلاقه، لكن المشكلة اليوم هو أن التحديث الذي يحتوي على المشكلة قد تم الإعلان عنه وقد قام البعض بتحميله.

كان من المخطط أن يتوافر التحديث الجديد عبر Windows Update لجميع المستخدمين يوم الثلاثاء القادم، لكن قد يتم تأجيل هذا الموعد ريثما يتم حل المشكلة الأخيرة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...