مايكروسوفت أجلت تحديث رئيسي لويندوز بسبب شاشة الموت الزرقاء

الشركة تتجه لبناء تحديث جديد بشكل كامل للنظام

الشركة تتجه لبناء تحديث جديد بشكل كامل للنظام

972

الأسبوع الماضي كانت مايكروسوفت Microsoft تخطط لإطلاق التحديث الرئيسي التالي لـ Windows 10 والذي يحمل الاسم الرمزي Redstone 4.

وكان عملاق البرمجيات قد حدّد يوم 10 نيسان كموعد لإطلاق التحديث، لكن خطأ ما ظهر في اللحظة الأخيرة وتسبب بتأخير هذا الإصدار.

وفي تغيير غير معتاد قررت مايكروسوفت إصدار بنية جديدة للتحديث بدلاً من إصلاح الخطأ مع تحديث تراكمي عبر Windows Update.

يقول Dona Sakar من شركة مايكروسوفت:

في بعض الحالات يمكن أن تؤدي مشكلات الموثوقية إلى ظهور نسبة أعلى من شاشات الموت الزرقاء على أجهزة الحاسوب الشخصية، وبدلاً من إنشاء حزمة تحديث تراكمي لحل هذه المشكلات، قررنا إنشاء بنية جديدة مع الإصلاحات المضمنة.

لم تكشف Microsoft عن السبب الدقيق للخطأ الأخير أو سبب اكتشافها له في آخر لحظة قبل إرسال التحديث.

تتوفر البنية الجديدة للتحديث لـ Windows Insiders في الـ Fast Ring وسيتم توفيرها لـ Slow Ring و Release Preview قريباً.

وتُخبر بعض المصادر المطلعة على خطط الشركة أن هذه البنية (الإصدار 17134) قد تم وضع علامة عليها كإصدار نهائي من التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل Windows 10.

لم تقم مايكروسوفت حتى الآن بتسمية هذا التحديث رسمياً، ولكن يبدو الآن أن الشركة ستختار اسم Windows 10 April 2018 Update كاسم نهائي لـ Redstone 4.

وقد تم اكتشاف فيديو يشير إلى هذا الاسم، ولكن الخطأ الأخير الذي أدى إلى تأخير التحديث قد يسبب تأجيل إصدار التحديث حتى شهر أيار القادم، مما يزيد من تعقيد تسمية هذا التحديث.

سيتضمن التحديث الرئيسي التالي لنظام Windows 10 ميزات مثل Timeline ودعم HDR وحتى المزيد من تغييرات التصميم البديهية، كما تقوم الشركة الآن باختبار التحديث التالي الذي يحمل الاسم الرمزي Redstone 5.

والذي سيكون متاحاً في وقت لاحق من هذا العام، حيث ستظهر التطبيقات المبوبة بشكل كبير في هذا التحديث، ونتوقع معرفة المزيد حول الميزات الجديدة في مؤتمر مايكروسوفت للمطورين في شهر أيار القادم.

 

مقالات قد تعجبك:
ما هي شاشة الموت الزرقاء ؟ وما أسباب ظهورها ؟ وما الحلول ؟
مايكروسوفت تعرض 250.000 دولار جائزة لمن يكشف عن ثغرات كـ Meltdown و Specter
جوجل تغضب مايكروسوفت للمرة الثانية بكشفها عن ثغرة في ويندوز
كيفية تنصيب ويندوز 10
مايكروسوفت تحسّن تطبيقها سكايب على أجهزة أندرويد ضعيفة المواصفات
حصيرة ذكية من مايكروسوفت ستربط بين الواقع والخيال

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept