مايكروسوفت تحسّن تطبيقها سكايب على أجهزة أندرويد ضعيفة المواصفات

النسخة الجديدة ستصل إلى جميع مناطق العالم خلال أسابيع

النسخة الجديدة ستصل إلى جميع مناطق العالم خلال أسابيع

قامت شركة مايكروسوفت Microsoft بإصدار نسخة محدّثة من تطبيق Skype لأجهزة الأندرويد، وهي نسخة محسّنة ومصممة للأجهزة التي تعمل بالإصدارات القديمة من نظام التشغيل أندرويد، مما يوفر جودة أفضل لكل من الصوت والفيديو في التطبيق.

وتهدف الفكرة لتحسين عمل التطبيق بشكل أكبر لأجهزة الأندرويد التي تعمل بالإصدار 4.0.3 إلى الإصدار 5.1 حيث قالت الشركة أن هذه النسخة من التطبيق تُعتبر أفضل وأقل استهلاكاً للموارد، بالإضافة إلى توفير جودة أعلى في الصوت والفيديو والأداء عندما يكون الاتصال ضعيفاً، مع العلم أن النسخة الجديدة ستصل إلى جميع أنحاء العالم خلال أسابيع.

نهج مايكروسوفت الجديد فيما يخص تطبيق Skype يبدو مشابهاً لعمل شركة جوجل Google فيما يخص Android Go والذي يمكن اعتباره نسخة مخففة من نظام الأندرويد، وهي نسخة لا تحتاج إلى كثير من الموارد مثل ذاكرة التخزين وذاكرة الرام وقوة المعالجة، حيث تتميز الهواتف التي تعمل بنظام Android Go بأنها مناسبة جداً للمناطق ذات الاتصال الضعيف بشبكة الانترنت وهي تأتي مع مجموعة من التطبيقات المصممة بشكل خاص للعمل مع مواصفات محدودة.

ولا يُعتبر تطبيق Skype هو التطبيق الأول الذي يسلك هذا الطريق، فقد سبقه تطبيق المحادثة Messenger عندما تم إصدار نسخة مخففة منه باسم Messenger Lite في شهر تشرين الأول الماضي، ولم يتأخر Twitter كثيراً بإصدار نسخة مخففة Lite من تطبيقه في شهر أيلول الماضي أيضاً.

ويبدو أن التركيز على التطبيقات والمواقع التي تستهلك موارد أقل مفيداً لجميع مناطق العالم، وبشكل خاص بالنسبة للمناطق التي لا تتوافر فيها أجهزة بمواصفات قوية أو ربما لا تتوافر فيها تلك الأجهزة بأسعار مقبولة.

 

مقالات قد تعجبك:
جوجل تغضب مايكروسوفت للمرة الثانية بكشفها عن ثغرة في ويندوز
جوجل أغضبت مايكروسوفت بكشفها عن ثغرة في متصفحها Edge
مدير في مايكروسوفت يستخدم كروم
ما هو Android One ؟ وما هو Android Go ؟ وما الفرق بينهما ؟
تطبيق لانشر يقدّم لك ميزات هواتف Google الرائدة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...