أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر مايكروسوفت

حواسيب وسماعات جديدة وتحديث ويندوز الرئيسي

في مؤتمر خاص في مدينة نيويورك الأمريكية، أقامت شركة مايكروسوفت Microsoft حدثاً ضخماً تضمّن الإعلان عن مجموعة من المنتجات الجديدة.

حيث تضمّن حدث الشركة مجموعة من التحديثات الخاصة لحواسيب Surface إلى جانب دخول الشركة رسمياً إلى سوق سماعات الرأس.

كما وأعلنت الشركة رسمياً عن تطبيق Your Phone الذي كان في مرحلة الاختبار خلال الفترة السابقة، كما وتضمن الحدث الإعلان عن تحديث ويندوز لشهر تشرين الأول والذي كان منتظراً من قبل الكثيرين.

هنا نستعرض بالتفصيل أهم ما جاء في حدث مايكروسوفت:

الحاسوب الهجين SURFACE PRO 6:

قدّمت مايكروسوفت النسخة المحدثة من حاسوب Surface Pro الحالي، حيث كشفت عن الحاسوب الهجين Surface Pro 6 الذي حصل على لون أسود غير لامع جديد.

وسيتضمن الحاسوب معالج إنتل Core i5 أو Core i7 من الجيل الثامن، كما وقالت الشركة أنه سيكون أسرع بحوالي 67% من حاسوب Surface Pro الحالي بفضل نظام التبريد الجديد الذي يحتويه.

الحاسوب مزوّد ببطارية تضمن الحصول على 13.5 ساعة من الاستخدام، ويأتي مع شاشة بقياس 13.2 بوصة وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الرام و 1 تيرابايت من ذاكرة التخزين.

يبدأ سعر حاسوب مايكروسوفت الجديد من 899 دولار أمريكي، وقد بدأ الطلب المسبق عليه من يوم الأمس، حيث قالت الشركة أنه سيصل إلى المتاجر والمستخدمين في السادس عشر من الشهر الحالي.

حاسوب SURFACE LAPTOP 2:

النسخة الجديدة من حاسوب Surface Laptop ستكون أسرع من الإصدار القديم بنحو 85% بحسب تصريحات الشركة، حيث سيتضمن الحاسوب معالج إنتل Core i5 أو Core i7 من الجيل الثامن.

كما ويحتفظ بنفس المواصفات التقنية الخاصة بحاسوب Surface Pro 6 فيما يتعلق بذاكرة الرام وذاكرة التخزين الداخلي، مع شاشة بحجم 13.5 بوصة وبطارية تعطي 14.5 ساعة من الاستخدام.

يمتلك الحاسوب الجديد أنحف شاشة LCD تعمل باللمس بحسب ما قالت الشركة، وبكثافة بكسلات أكثر من 3.4 مليون بكسل، وهي بنسبة عرض 3:2.

بدأ الطلب المسبق على الحاسوب منذ يوم الأمس على أن يصل للمتاجر والمستخدمين في السادس عشر من تشرين الأول بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي.

جهاز SURFACE STUDIO 2:

قبل عامين، أطلقت الشركة النموذج الأول من جهاز Surface Studio، حيث قامت الشركة يوم الأمس بالكشف عن النسخة المحدثة من جهازها الكبير.

يعتبر هذا الجهاز مناسباً للأشخاص المهتمين بمجال الوسائط المتعددة وألعاب الفيديو، حيث يمتلك شاشة كبيرة بحجم 28 بوصة بأبعاد 3:2، وهي أكبر بنسبة 38% مقارنةً بالنسخة الأولى.

كما ويمكن تحويل جهاز مايكروسوفت إلى شاشة كبيرة للرسم والإبداع من خلال استخدام قلم رقمي مخصص، مما يجعله الجهاز المناسب للمصممين.

يحتوي الجهاز على معالج Core i7-7820HQ من إنتل مع معالج الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1060 أو GTX 1070 مع 1 تيرابايت من التخزين الداخلي أو خيار آخر يتضمن 2 تيرابايت.

سيتوافر جهاز مايكروسوفت الجدد بدءاً من 3499 دولار أمريكي، على أن يصل للمتاجر والمستخدمين في السادس عشر من تشرين الثاني.

سماعات SURFACE HEADPHONE:

كشفت شركة مايكروسوفت عن سماعات رأس لاسلكية مدعومة بشكل مسبق مع مساعد الشركة الرقمي Cortana وقالت الشركة أن السماعات الجديدة تقدّم 13 مستوى من مستويات إلغاء الضجيج.

حيث يمكن ضبط مستوى إلغاء الضجيج من خلال تدوير غطاء الجهة اليسرى من السماعات، ويمكن التحكم بدرجة الصوت من خلال تدوير غطاء الجهة اليمنى.

وتقدّم السماعة الجديدة 15 ساعة من الاستماع للموسيقى، مع إضافة ثمانية ميكروفونات، حيث تتواجد 4 ميكروفونات على كل جهة، وتم تطوير هذه السماعات من أجل الاقتران مع أجهزة Surface ولكن يمكن أن تعمل مع أي جهاز آخر.

يمكن تنشيط المساعد الرقمي من خلال نطق عبارة Hey Cortana، كما يمكن استخدام النقرة الواحدة من أجل التشغيل أو الإيقاف أو إجراء مكالمة، أما تغيير الأغنية الحالية فيتم من خلال نقرتين.

ستتوافر السماعة بسعر 349 دولار أمريكي لكن دون تحديد موعد دقيق، حيث قالت الشركة أنها ستصل في وقت لاحق من العام الحالي.

تحديث WINDOWS 10 OCTOBER وتطبيق YOUR PHONE:

طرحت شركة مايكروسوفت التحديث الرئيسي لنظام ويندوز 10، والذي يُطلق عليه اسم Windows 10 October Update والمعروف سابقاً بالاسم الرمزي Redstone 5.

يمكن للمستخدمين الحصول على التحديث من خلال Windows Update أو تنزيله بشكل يدوي، حيث يجلب التحديث الجديد معه عدداً من الميزات المرتقبة.

سيتوافر من خلال هذا التحديث الواضع الداكن أو المظلم لمستكشف الملفات File Explorer، كما ستتم إصافة أداة اقتصاص محدثة مع حافظة سحابية جديدة وتطبيق جديد للمفكرة Notepad.

وبعد التخلي عن جهود Windows Phone ،تتطلع مايكروسوفت إلى سد الفجوة بين الحاسوب الشخصي والهاتف المحمول من خلال تطبيق Your Phone.

حيث يمكن لهذا التطبيق عرض شاشة الهاتف المحمول على الحاسوب الشخصي، كما ويمكن للمستخدم اختيار تطبيق من الهاتف لاستخدامه بشكل مباشر على الحاسوب، بشرط أن يعمل الحاسوب طبعاً وفقاً للتحديث الجديد لنظام ويندوز 10.

وقالت الشركة أن الميزة الجديدة ستكون متوافرة لكل من مستخدمي الهاتف المحمول على النظامين أندرويد و iOS.

مقالات قد تعجبك:

ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
ميزات في نظام ويندوز يجب على آبل إضافتها
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
أفضل مشغّلات الفيديو المجانية لويندوز
ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...