أفضل مشغّلات الفيديو المجانية لويندوز

أسهل المشغلات وأكثرها تنوعاً وشعبية

أسهل المشغلات وأكثرها تنوعاً وشعبية

1٬221

إن اختيار مشغل الفيديو الصحيح يتعلق بالميزات التي يقدمها وجزئاً من كيفية استخدامه، وكلاهما ذاتي بعض الشيء.

الاختيار الصحيح سوف يختلف من شخص لآخر. لحسن الحظ، هناك الكثير من مشغلات الفيديو المجانية الرائعة لنظام ويندوز Windows.

الخيار المدمج: الأفلام والتلفزيون:

لنبدأ بالأسهل. تطبيق الأفلام والتلفزيون الذي يأتي مع Windows 10 هو مشغل فيديو قادر على فعل شيء ما.

إنه ليس جميل على وجه الخصوص. لديه دعم لائق، ولكن ليس واسع النطاق، لتنسيقات الفيديو المختلفة. وهو لا يدعم العديد من الميزات المتقدمة.

ولكنه يعمل جيداً، وإذا كنت تعمل على نظام Windows 10 ، فهذا يعني أنك قد حصلت بالفعل على تطبيق الأفلام والتلفزيون المدمج.

على الرغم من ذلك، هناك مجال واحد حيث يتميز به. نظراً لأنه مدمج بشكل جيد في نظام التشغيل Windows 10 ، فإن تطبيق الأفلام والتلفزيون يميل إلى أن يكون أكثر لطفاً من حيث عمر البطارية مقارنة بمشغلات الفيديو الخاصة بالجهات الأخرى.

في الاختبار الذي أجريناه، قدم لنا برنامج الأفلام والتلفزيون حوالي 50٪ من عمر البطارية أكثر من أي مشغل فيديو آخر في قائمتنا.

من المفيد التحقق لمعرفة ما إذا كان يناسب احتياجاتك قبل تنزيل شيء آخر. ومع ذلك، استمر في القراءة لمشغلي الفيديو المفضلين لدينا مجاناً.

الخيار الأكثر تنوعاً: مشغل VLC:

بلا شك، VLC Player هو واحد من أكثر مشغلات الفيديو شعبيةً وتنوعاً. إنه مجاني ومفتوح المصدر ومتاح ليس لنظام التشغيل ويندوز Windows بل أيضاً كل الأنظمة الأساسية الأخرى التي يمكن تخيلها.

يدعم VLC جميع تنسيقات الفيديو، كما يدعم أحدث إصدار (3.03 حتى كتابة هذه المقالة) فيديو بدقة 8K و مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد و HDR. VLC ويدعم أيضا مرشحات الصوت والفيديو، ودعم العنوان الفرعي، وتزامن الصوت، وحفنة من الميزات الأخرى.

قد تكون ميزة الترجمة المصاحبة وحدها أفضل في VLC من أي شيء آخر استخدمناه.

يمكنك استخدام مشغل VLC لتشغيل ملفات الفيديو المخزنة محلياً، أقراص DVD ، Blu-Rays ، وحتى البث المباشر على الشبكة.

يمكنك أيضاً تخصيص الواجهة وإضافة ميزات جديدة مع مجموعة كبيرة من المكونات الإضافية المتاحة.

إذا كنت تحب مشغل فيديو يمكنك استخدامه بسهولة، فإن مشغل VLC هو أفضل رهان لك.

بديل جذاب: Pot Player:

يعتبر Pot Player منافساً جديراً لمشغل VLC ليس فقط لقائمة الميزات الخاصة به، بل أيضاً على واجهة المستخدم.

في الواقع، سنقول إن واجهة Pot Player تقع على بعد خطوات قليلة من VLC.

ستلاحظ الفرق فور فتح أي فيديو. يقوم مشغّل Pot تلقائياً بالكشف عن كافة الملفات الأخرى الموجودة في الدليل وإنشاء قائمة تشغيل مؤقتة، وهي مثالية للعروض والمشاهدة.

كما أن ميزات الواجهة الصغيرة الأخرى مثل القدرة على التوقف المؤقت بالنقر المزدوج والبحث باستخدام مفاتيح الأسهم تجعل من مشغل Pot Player متعة الاستخدام.

على واجهة الميزات ، يدعم Pot Player أيضاً جميع تنسيقات الملفات الحديثة، ومع التحديثات المنتظمة، تكتسب التنسيقات الجديدة الدعم بسرعة.

يمكنك أيضاً الحصول على مجموعة متنوعة من عناصر التحكم في الفيديو لإدارة الفيديو وتشغيل الصوت.

الشيء السلبي الوحيد في Pot Player هو أن بعض تنسيقات الملفات لا يتم عرضها بشكل سَلِس كما تفعل المشغلات الأخرى، وقد تعاني بعض مقاطع الفيديو ذات معدل البت المرتفع بعض التأخير. بصرف النظر عن هذه الإصدارات، يعتبر Pot Player مشغل الفيديو الأكثر سهولة في القائمة.

مشغل خفيف: ميديا بلاير كلاسيك – هوم سينما:

Media Player Classic-Home Cinema (MPC-HC) ليس مشغل الفيديو الأكثر تقدماً في القائمة.

في الواقع، لديها شكل ومظهر قديم واضح. يتم تضمينه في قائمتنا لأنه مشغل فيديو خفيف الوزن للغاية لا يزال يدعم معظم تنسيقات الملفات الحديثة.

نظرًا لصغر حجمه، يمكنك استخدام MPC-HC حتى على أجهزة الكمبيوتر القديمة.

من الواضح أن هذا يعني أن MPC-HC لا يدعم معظم التنسيقات، ولكنه لا يزال يدعم أكثر الأشكال شيوعاً – مثل AVI و MPEG و VOB و WebM و MP4 و MOV و WMV.

لذا، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر من الجيل القديم وتريد مشاهدة مقاطع الفيديو (أو كنت ترغب فقط في مشغل خفيف الوزن)، فإن MPC-HC هو خيار ممتاز.

وهو متاح للأنظمة 32 بت و 64 بت، وتدعم نظام التشغيل Windows XP Service Pack 3 والإصدارات الأحدث.

للحصول على دعم DLNA و AirPlay: 5KPlayer:

لا يحتوي برنامج 5KPlayer على الواجهة الأكثر جمالاً، ولكنه يحتوي على مجموعة من الميزات المثيرة للاهتمام.

يمكن تشغيل DVDs وملفات الوسائط المحلية بسهولة ويدعم معظم التنسيقات الحديثة. ومع ذلك، لا توجد ميزات تحسين الفيديو. كل ما يمكنك فعله هو تمكين أو تعطيل المسارات الصوتية والترجمات.

ومع ذلك، فإن ما يجعل 5KPlayer فريداً هو دعم DLNA و AirPlay المضمّن. باستخدام هذه التقنيات، يمكنك بث الموسيقى ومقاطع الفيديو لاسلكياً إلى الأجهزة المتوافقة دون عناء.

ونعم، تتيح لك المكونات الإضافية إضافة هذا النوع من الدعم لمشغلين مثل VLC ، ولكن إذا لم تكن بحاجة إلى إعداد تلك الأشياء بنفسك، فقد لا تحتاج إلى 5KPlayer.

يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو من المواقع المدعومة باستخدام أداة التنزيل المضمنة. كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان URL حيث تتم استضافة الفيديو، وسيقوم 5KPlayer بتحليل وتحديد ما إذا كان بإمكانه تنزيل الفيديو.

ميزة أخرى ممتعة في 5KPlayer هو دعمها للإذاعة عبر الإنترنت. كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان URL للبث، وسيقوم 5KPlayer بالباقي.

في حين يمكنك الحصول على مكونات إضافية للقيام بذلك في مشغلات الفيديو الأخرى، فإن الواجهة البسيطة لـ 5KPlayer تجعل الأمر أسهل.

اختصارات محددة مسبقاً كـ BBC Sport ، NBC ، Kiss FM ، وبضع قنوات اخرى تضيف الفائدة في الأعلى.

مقالات قد تعجبك:

أفضل التطبيقات للدراسة وتعلم أمور جديدة
أفضل تطبيقات تعديل الفيديو لأندرويد
أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين دون برامج
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept