أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين دون برامج

تطبيقات ويب لا تحتاج إلى تثبيت وتعمل من خلال المتصفح على أي جهاز

0 78

سواء كنت بصدد إنشاء بطاقة لإرسالها إلى الأصدقاء بمناسبة عيد الميلاد أو أي مناسبة أخرى، أو إنشاء ملصقة ممتعة لنص لإرسالها إلى من تريد، فستحتاج بالطبع إلى برنامج لتحرير الصور.

قبل بضع سنوات، كان عليك تنزيل وتثبيت برنامج مخصص لتحرير الصور. ولكن بفضل التقدم في تكنولوجيا الويب، أصبح من الممكن الآن تعديل الصور مباشرة باستخدام تطبيقات على الشبكة من خلال المتصفح.

دعنا نلقي نظرة على عدد قليل من أفضل برامج تحرير الصور المتاحة عبر الإنترنت.

iPiccy: محرر صور سهل الاستخدام مع بعض من الميزات المتقدمة:

iPiccy هو محرر صور سهل الاستخدام يمكنك استخدامه في المتصفح لديك. إنها أداة مصممة أساساً لتحرير الصور من خلال أدوات أساسية بسيطة غير معقدة وهو النوع الذي قد تقوم بنشره على شبكات التواصل الاجتماعي.

الشيء الجيد هو أنه يمكنك فتح تطبيق الويب وبدء تحرير الصور حتى بدون إنشاء حساب. يمكنك أيضاً الحصول على جولة أساسية في جميع ميزات iPiccy عند فتح المحرر لأول مرة.

يتم تنظيم الأدوات الموجودة في المحرر بطريقة سهلة الاستخدام، ويمكنك بدء العمل والتجريب عن طريق تحميل صورة أو باستخدام إحدى العينات المقدمة أساساً من المحرر.

في قائمة المحرر، ستجد أدوات التعديل الأساسية لعمليات الاقتصاص Cropping، و تغيير الحجم Resizing ، و الدوران Rotating ، و التشذيب Sharpening ، و تعديل الألوان Adjusting colors.

ستجد أيضاً أدوات متقدمة للعمل مع أشياء مثل المنحنيات Curves و المستويات Levels و الخدع Dodges و الحروق Burns.

وتركز بقية الأدوات على تحسين الصور بميزات مثل تأثيرات الصور Photo effects ، و التنميق على الجلد Skin retouching ، و إضافة إطارات Adding frames ، و العديد من أشكال السطوح Textures.

يحتوي iPiccy على مدير طبقة، ولكنه ليس بنفس القوة التي قد تجدها في برامج تحرير صور سطح المكتب مثل فوتوشوب Photoshop.

بشكل عام، تعد iPiccy أداة جيدة للتعامل معها إذا كان لديك خبرة قليلة أو حتى معدومة في مجال تعديل الصور. تعتبر الأدوات البسيطة، وإضافة بعض الأدوات الاحترافية، بمثابة نقطة انطلاق رائعة لتحرير الصور التي ترغب بها.

Fotor: محرر الصور الثقيلة:

لدى Fotor واجهة مشابهة لـ iPiccy ، ولكن بمجرد تحميل صورة، ستجد أن تطبيق Fotor يقدم عدداً قليلاً من أدوات التعديل الأخرى المختلفة عن الأدوات التي قمنا بتغطيتها في مثالنا السابق.

يمكنك الوصول إلى جميع ميزات التعديل العادية وبعض الميزات المتقدمة. بصرف النظر عن التحرير، يمكنك أيضاً إنشاء تراكيب أو حتى تصميم لافتات إذا أردت.

تبدو الواجهة مصقولة ومدروسة جيداً. مع ذلك، هناك جانب سلبي. يمكن أن تكون واجهة Fotor بطيئة قليلاً في بعض الأحيان، ولكن إعادة تشغيل Fotor عادةً ما يصلح ذلك الأمر.

إذا اشتركت في Fotor Premium (39.99 دولاراً سنوياً أو 8.99 دولار شهرياً)، فستحصل على تجربة استخدام خالية من الإعلانات، والوصول إلى عناصر التصميم المتميزة، والوصول إلى Fotor Cloud ، حيث يمكنك حفظ الصور التي تم تعديلها.

Photopea: بديل للبرنامج العملاق فوتوشوب على المتصفح:

Photopea هو محرر صور قوي على الإنترنت لا يشبه أي محرر آخر في هذه القائمة. تم تصميمه ليكون بديلاً كاملاً لبرنامج فوتوشوب Photoshop ليعمل في المتصفح لديك.

في الواقع، يمكنك تحميل ملفات ذات لواحق متعددة كملفات PSD أو XCF أو Sketch أو SVG أو أي ملف صورة آخر لبدء التحرير.

تم تصميم الواجهة أيضاً لتكون مشابهة لـ فوتوشوب Photoshop ، لذا إذا كنت قد حصلت على أي تجربة عمل في فوتوشوب Photoshop ، فستشعر وكأنك فعلاً تستخدمه.

يدعم Photopea حتى الميزات المتقدمة مثل النصوص البرمجية، وسيأتي دعم ميزة الإجراءات قريباً.

من الجدير بالذكر أنه بما أن Photopea هو بديل جيد لبرنامج فوتوشوب Photoshop ، فهو ليس مبتدئاً تماماً وليس سهلاً جداً للتعامل معه, فهو السهل الممتنع!

لكن الشيء الإيجابي هو أنه يمكنك إنجاز المزيد مع Photopea أكثر من أي أداة أخرى إذا كنت تعرف كيف يمكن القيام بذلك.

لدى Photopea إصدار مجاني مدعوم بالإعلانات وإصدار متميز وخالي من الإعلانات يكلّف 9 دولارات شهرياً أو 20 دولاراً لمدة ثلاثة أشهر.

BeFunky: المتعة مع تحرير الصور!

BeFunky هو محرر صور عبر الإنترنت تم تصميمه للأشخاص الذين يتمتعون بخبرة محدودة في التحرير.

عند بدء تشغيل المحرر، يمكنك إما تحميل صورة أو استخدام أحد العينات الجاهزة التي يقدمها لك التطبيق.

هنا النقطة التي يختلف فيها BeFunky عن المحررين الآخرين. كما ترون في لقطة الشاشة أدناه، فإن خيارات التحرير في BeFunky تميل أكثر نحو النهاية الزخرفية بينما يتم وضع جميع خيارات التعديل الأساسية في علامة تبويب واحدة.

هناك ميزة مثيرة للاهتمام في BeFunky هو أنه يمكنك تغيير درجة تطبيق معظم التأثيرات الموجودة.

على سبيل المثال، إذا اخترت تأثير Overlay Floral ، يمكنك تخصيص التراكب بالنقر فوق رمز الموازن وتغيير درجة تطبيق هذا التأثير بسهولة.

علاوة على ذلك، هناك الكثير من الخيارات لتخصيص التأثير المطبق.

النسخة المجانية من BeFunky مدعومة بالإعلانات وتقدم مجموعة لائقة من أدوات التعديل. تُسقِطُ النسخة المدفوعة (4.95 دولار شهرياً أو 2.91 دولار شهرياً للفواتير سنوياً) الإعلانات وتدعم أدوات تحرير وتعديل أكثر.

Pixlr: تحرير الصور للجميع:

Pixlr هو تطبيق فريد في هذه القائمة. جميع أدوات التحرير الأخرى التي ذكرناها سابقاً لديها خيارات تعديل بسيطة أو خيارات تعديل متقدمة أو مزيج من الاثنين. لذلك، حاولت جميع الأدوات الأخرى إنشاء حل واحد للجميع.

بالنسبة لـ Pixlr فقد اتخذ مساراً مختلفاً وقسم خيارات التعديل السهلة (أو البسيطة) والمتقدمة إلى أدوات مختلفة.

القسم الأول هو Pixlr Editor و هو أداة مع أدوات تحرير متقدمة بينما Pixlr Express هو أداة سهلة الاستخدام مصممة للأشخاص الذين يتمتعون بخبرة محدودة نسبياً في التحرير.

إذا قمت بفحص كلا الأداتين، تصبح الاختلافات أكثر وضوحاً. لدى Pixlr Editor الكثير من الخيارات للعمل معاً وسيسعد الناس الذين لديهم خبرة سابقة، ولكن ربما يخيف البعض للآخرين.

من ناحية أخرى، لدى Pixlr Express واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام يمكن لأي شخص استخدامها والتعامل معها.

في حين أن لكل من الأداتين سبب تم تصميمه للقيام به، إلا أن الفصل بين هاتين الأداتين له عيوبه.

حيث لا يمكنك استخدام كل من خيارات التحرير البسيطة و الخيارات المعقدة بالتزامن معاً، بينما تكون هذه الميزة ممكنة مع باقي الأدوات التي ذكرناها أعلاه.

للقيام بذلك مع Pixlr ، سيكون عليك تصدير صورتك من أحد هاتين الأداتين ثم إعادة استيرادها إلى الأداة الأخرى.

بصرف النظر عن ذلك، Pixlr هو أداة قوية ومناسبة لتحرير صورك وغيرها من الصور الأخرى.

إذا كنت تبحث فقط عن طريقة سريعة لإجراء بعض التعديلات البسيطة عبر الإنترنت، فقد يتلاءم Pixlr Express مع متطلباتك.

هناك أيضاً عرض Pixlr Pro ($ 5 / شهر) وهو إصدار من Pixlr Editor مع دعم إضافي لتنسيق الصورة، ويمنحك إمكانية الوصول إلى الكثير من النماذج والخطوط وصور المخزون الحر المجاني.

 

هذه هي أفضل خياراتنا لمحرري الصور عبر الإنترنت. هل لديك أي محرر آخر مختلف تحبه؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات!

مقالات قد تعجبك:

كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
مراجعة برنامج IOTransfer أفضل مدير لملفات آيفون وآيباد من خلال الكمبيوتر
أفضل تطبيقات تعديل الفيديو لأندرويد
أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون
أفضل برامج تشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد
أفضل السبيكرات المناسبة للحفلات مع دعم ميزة الاتصال بأكثر من سبيكر

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...