هواوي تفوّقت مجدداً على آبل بعدد الهواتف المباعة

وسامسونج في المركز الأول في إحصائيات الربع الثالث

وسامسونج في المركز الأول في إحصائيات الربع الثالث

قبل أشهر، حققت شركة هواوي Huawei الصينية في نهاية الربع الثاني من العام الحالي إنجازاً تاريخياً بتفوقها لأول مرة على شركة آبل Apple الأمريكية منذ عام 2010 وذلك من حيث عدد الهواتف المباعة.

الإنجاز كان كبيراً بوصول الشركة إلى المركز الثاني خلف سامسونج Samsung الكورية، لكن البعض شكّك بقدرة الشركة الصينية على الصمود في مركزها الجديد والمحافظة عليه.

مؤخراً أصدرت شركة IDC المتخصصة في أبحاث السوق تقريرها الفصلي الذي يتم الإعلان عنه في نهاية كل ربع، وفي الإحصائيات الجديدة المتعلقة بالربع الثالث تبيّن أن هواوي تفوّقت مرة أخرى على آبل للربع الثاني على التوالي.

حيث استطاعت هواوي بيع حوالي 52 مليون هاتف ذكي خلال أشهر الربع الثالث من العام، مسيطرةً بذلك على 14.6% من سوق الهواتف المحمولة على مستوى العالم.

وتُعتبر هذه الأرقام نجاحاً واضحاً للشركة إذا ما تمت مقارنتها بالأرقام المسجّلة في نفس الفترة من العام الماضي عندما باعت الشركة حوالي 39 مليون هاتف ذكي، وبالتالي فإن الشركة سجّلت زيادة قدرها 32.9% على أساس سنوي.

دفعت هذه الأرقام الجيدة بالشركة إلى المركز الثاني للربع الثاني على التوالي، لتتفوق بذلك على مبيعات شركة آبل التي استطاعت بيع 46.9 مليون هاتف آيفون وسيطرت على 13.2% من حصة السوق.

من الأمور الهامة بالنسبة لآبل أن مبيعاتها لم تنخفض مقارنةً بالأرقام المسجلة في نفس الفترة من السنة الماضية، ولكنها لم تزداد أيضاً إلا بمقدار 0.5% وبالتالي فإن وضع الشركة لم يتغير كثيراً في الوقت الذي واجهت فيه تغيّراً إيجابياً كبيراً لدى هواوي.

واستمرت شركة سامسونج في مركزها الأول بوصفها الشركة الأكثر مبيعاً للهواتف للمحمولة في العالم، حيث استطاعت بيع 72.2 مليون هاتف محمول خلال أشهر الربع الثالث.

الأمر الذي ضمن لها السيطرة على 20.3% من حصة السوق وبالتالي بقائها في المركز الأول دون تغيير من الربع الثاني السابق.

ومع ذلك فإن نتائج الشركة الكورية كانت مخيبة للآمال، حيث انخفضت أرقامها بنسبة 13.4% على أساس سنوي وهو ما يشكّل خسارة حادة للشركة كان سببها غالباً خسارة السيطرة على فئة الهواتف المتوسطة لصالح الشركات الصينية.

بالنسبة للمركز الرابع، تابعت شركة شاومي Xiaomi بالسيطرة على المرتبة الرابعة عالمياً خلف الثلاثة الكبار، حيث استطاعت الشركة بيع 34.3 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأخير في زيادة ملفتة للنظر 21.2% في الأرقام المسجلة عن السنة الماضية.

الأمر الذي يدفع المحللين للاعتقاد بأن الشركة ستصل في يوم قريب إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى عالمياً، لكن السؤال الأهم هو على حساب من سيكون هذا الوصول؟

يشير التقرير الإحصائي أيضاً إلى مبيعات شركة Oppo الصينية المتواجدة في المركز الخامس والتي استطاعت بيع 29.9 مليون هاتف ذكي.

ويمكن ملاحظة أن عدد الهواتف المباعة عالمياً في الربع الأخير هو 355.2 مليون هاتف ذكي، وهو ما يمثّل انخفاضاً بنسبة 6% عن الرقم المسجّل في نفس الربع من العام الماضي.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...