إنستغرام بدأت بإضافة ميزة التحكم بالنشاط على تطبيقها

يمكنك التحكم بالوقت ومحاربة إدمان التطبيق

يمكنك التحكم بالوقت ومحاربة إدمان التطبيق

في شهر آب الماضي أعلنت شركة فيسبوك Facebook أنها ستقدّم لوحة تحكم جديدة تسمح للمستخدم بالتحكم بالوقت الذي يقضيه على التطبيق، كما وقالت الشركة أن هذه الميزة ستصل لشبكة إنستغرام أيضاً.

وعلى ما يبدو فإن إنستغرام سبقت فيسبوك فيما يتعلق بهذه الميزة، حيث بدأ تطبيق إنستغرام بالحصول على لوحة تحكم خاصة باسم Your Activity أو نشاطك من أجل هذا الهدف.

تتضمن لوحة التحكم الجديدة مجموعة من الأدوات التي تعمل على تحديد حدود زمنية يومية من أجل استخدام التطبيق، كما وتحتوي على خيارات لتجاهل الإشعارات المؤقتة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة لم تصل بشكل كامل إلى جميع المستخدمين، لكن في حال وصولها إليك فستجدها في قسم إعدادات الصفحة الشخصية الخاصة بك.

وتميّز العام الحالي بتوجه عدد كبير من الشركات التقنية الكبيرة من أجل محاربة إدمان تطبيقات التواصل الاجتماعي وإدمان شبكة الإنترنت بشكل عام.

على سبيل المثال، قدّمت شركة آبل Apple ميزة Screen Time في نظام iOS المخصص للأجهزة المحمولة، كما أضافت جوجل Google لوحة معلومات Digital Wellness في نظام Android 9.0.

وكل من الإضافتين السابقتين احتوت على مجموعة من الإحصائيات التي من المهم أن يطلع عليها المستخدم من أجل أن يفهم كيف يقضي وقته على الهاتف.

كما وبإمكان المستخدمين ومن خلال هذه الميزات التحكم بكمية الوقت الذي يقضونه على هواتفهم والتخفيف منه من خلال تحديد حدود زمنية والتحكم بالإشعارات التي غالباً ما تدفع المستخدم للعمل على هاتفه مدة أكبر.

وبالتالي إذا كنت تشعر بأنك تقضي وقتاً طويلاً على تطبيق إنستغرام، فبإمكانك الاستفادة من الميزة الجديدة للاطلاع على إحصائيات نشاطك خلال الأيام السبعة الماضية والتأكد من إنك ضمن الحد الطبيعي.

كما ستكون هذه الميزة مفيدة جداً في أوقات الدراسة أو العمل وذلك من أجل التحكم بالإشعارات وعدم إعطاء فرصة لها من أجل أن تلهيك عن عملك.

مقالات قد تعجبك:

نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
نصائح لاستعراض أفضل لموجز إنستغرام
ما هو مجلد System32 ولماذا يجب عدم حذفه
لماذا تبدو الصور على فيسبوك سيئة؟ وكيفية تحسينها
كيفية إدارة أذونات البرامج في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...