شركة LG ستطوّر عربة تسوق ذكية وذاتية القيادة

تتبع المستخدمين أثناء التسوق وتحسب قيمة المشتريات

أعلنت شركة LG Electronics مؤخراً أنها وقعت اتفاقية مع شركة E-mart عملاق تجارة التجزئة في كوريا الجنوبية، وذلك بهدف تطوير نوع جديد من روبوتات الخدمة على شكل عربة تسوّق تساعد المتسوقين في المحلات التجارية الكبيرة.

وبموجب الاتفاقية، ستطور الشركتان ما يمكن أن يُطلق عليه اسم روبوت عربة تسوق ذكية يمكنه تحديد العقبات تلقائياً وقيادة نفسه ذاتياً ليلحق بالمستخدمين أثناء تسوقهم وسيرهم عبر ممرات منشآت التسوق الضخمة.

وقالت LG أن روبوتها الجديد سيحرر الزوار من متاعب دفع العربات الثقيلة بأنفسهم، كما يمكنه التعرف على المنتجات التي يقوم المستخدم باختيارها وقراءة سعرها من رمز الباركود، وبالتالي يوفر للمستخدم قراءة سريعة لقيمة فاتورته في كل لحظة.

كما قالت الشركة أن عملية تطوير عربة التسوق الذكية ستتم من خلال مختبر الأبحاث الخاص بها، والذي أطلق سابقاً عدة روبوتات تحت العلامة التجارية CLOi.

حيث أصدرت LG حتى الآن ثمانية منتجات مختلفة تحت العلامة التجارية المذكورة، وهي مناسبة لمهام مختلفة، بما في ذلك التوجيه والتنظيف وحتى القص في الحديقة.

وكانت الشركة قد كشفت النقاب عن الروبوت CLOi SuitBot، الذي يمكن أن يساعد العمال على رفع ونقل الأشياء الثقيلة بسهولة أكبر.

وتهدف الشركة بحسب تصريحاتها إلى دمج الروبوتات الذكية في العديد من المرافق والمنشآت الكبيرة بهدف خدمة العملاء وتوفير الوقت والجهد، حيث كشفت الشركة عن تعاونها مع عدد من المطارات والمخابز ومحلات البيع بالتجزئة من أجل هذا الهدف.

الجدير بالذكر أن شركة LG قامت في الفترة الماضية باستثمارات كبيرة في شركات الذكاء الصنعي والروبوتات الذكية، بما في ذلك شركات Robotis و AI startup Acryl و Robisics Bossa Nova Robotics في الولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك:

ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...