هاتف Nubia X أضاف شاشة ثانية ليستغني عن الكاميرا الأمامية

حل جديد لاستخدام شاشة كاملة بدون قطع أمامي

حل جديد لاستخدام شاشة كاملة بدون قطع أمامي

شهد العام الحالي صراعاً وتنافساً بين الشركات على تقديم أفضل نسبة استغلال ممكنة للواجهة الأمامية الخاصة بالهواتف المحمولة، حيث ظهرت الهواتف الرائدة وخاصةً الصينية بواجهات أنيقة احتوت في أغلبيتها الساحقة على شاشة فقط دون حواف.

لكن بقيت مشكلة الكاميرا الأمامية عائقاً كبيراً أمام تلك الشركات في خططها الهادفة إلى تقديم واجهات كاملة الشاشة، البعض قام بحل مشكلة الكاميرا الأمامية من خلال إضافة قطع أمامي.

لكن أصبح من الواضح أن الشركات التي تهدف إلى تقديم تصاميم أنيقة وعصرية لن تستعمل القطع الأمامي الذي لم يلقَ أساساً إعجاب الكثيرين حول العالم.

شهدنا هذا العام حلولاً رائعة لقضية تقديم شاشة كاملة بدون قطع ولمشكلة الكاميرا الأمامية، فمثلاً كان لدينا الكاميرا الأمامية المنبثقة في هاتف Vivo Nex والكاميرا الأمامية المنزلقة في هواتف Oppo Find X و Xiaomi Mi Mix 3 و Honor Magic 2.

ولا يمكن أن ننسى الأخبار المتعلقة بالحل المستقبلي الذي تعمل عليه شركة سامسونج Samsung حيث سيتم دمج الكاميرا الأمامية في الشاشة وقد يكون هاتف Galaxy A8s أول مثال عملي لهذه التقنية.

لكن بالنسبة إلى شركة Nubia الصينية فيبدو أنها قد ابتكرت حلاً مبسطاً بشكله العام لكنه معقداً في طريقة التنفيذ، حيث قامت الشركة ببساطة بإلغاء الكاميرا الأمامية من واجهة هاتفها الجديد Nubia X.

بالتأكيد فإن إلغاء الكاميرا الأمامية هو أمر غير وارد الحصول بسبب شعبية صور السيلفي بين المستخدمين وبسبب الحاجة للكاميرا في مكالمات الفيديو.

لذلك فإن ما فعلته شركة Nubia هو أن قامت بإضافة شاشة ثانوية إلى الواجهة الخلفية لهاتفها، بحيث أصبح بإمكان المستخدم استعمال الكاميرا الخلفية ككاميرا سيلفي أمامية بسبب تواجد الشاشة الإضافية!

الشاشة الرئيسية للهاتف

حسناً، يبدو الحل الجديد رائعاً من حيث إمكانية استخدام إمكانيات الكاميرات الخلفية والتي عادةً ما تحمل معها أفضل المواصفات التقنية من أجل التقاط صور السيلفي، كما ألغى هذا الحل الحاجة لوجود كاميرا أمامية مما أتاح واجهة الهاتف لاستغلال كامل من قبل الشاشة.

الشاشة الثانوية الخلفية للهاتف

لكن هل أصبح الأمر بحاجة فعلاً لإضافة شاشة ثانوية فقط من أجل زيادة استغلال الواجهة الأمامية؟ على ما يبدو فإن شركة Nubia قد تعاملت مع المشكلة بطريقة أكبر من حجمها، أو ربما فقط أرادت لفت الأنظار بطريقة تسويقية جديدة.

وقبل الختام هذه نظرة سريعة على مواصفات الهاتف الجديد:

الشاشة الرئيسية من نوع LCD وبحجم 6.26 بوصة بدقة FHD، أما الشاشة الثانوية الإضافية فهي من نوع OLED وبحجم 5.1 بوصة وبدقة HD مع استخدام طبقة حماية Gorilla Glass 3 لكل من الشاشتين.

يعمل الهاتف مع معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 845 ومع خيارات 6 أو 8 جيجابايت لذاكرة الرام إلى جانب خيارات التخزين الداخلي التي تتراوح بين 64 و 128 و 256 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية والتي هي ذاتها الكاميرا الأمامية مؤلفة من عدستين، العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8، أما العدسة الثانية فهي بدقة 24 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.7.

بطارية الهاتف 3800 ميللي آمبير، وهو يعمل وفقاً لنظام الأندرويد الأقدم Android 8.1 Oreo، ومن الأمور الغريبة في الهاتف أنه يمتلك ماسحين لبصمات الأصابع على الجهتين الجانبيتين بدلاً من ماسح واحد!

ليس لدى الشركة أي خطط في الوقت الحالي لطرح الهاتف خارج السوق الصيني، لذلك يمكننا مناقشة الفائدة الحقيقية من الحل المُقدّم في هذا الهاتف دون الافتراض أننا سنحصل على تجربة فعلية له.

في الفيديو التالي يمكن ملاحظة وجود الشاشة الثانوية في الواجهة الخلفية للجهاز، ومن الأمور المثيرة للإعجاب أن الشاشة الخلفية تختفي تماماً عندما لا يتم تشغيلها.

مقالات قد تعجبك:

ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة للطلاب
أفضل التطبيقات للدراسة وتعلم أمور جديدة
ما هو معدل تحديث الشاشة؟ وكيف يتم تغييره؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...