جوجل ستكشف عن أول هاتف Pixel متوسط

مواصفات جيدة وعودة لمنفذ سماعات الرأس

مواصفات جيدة وعودة لمنفذ سماعات الرأس

اتبعت شركة آبل Apple هذا العام سياسة جديدة عندما كشفت عن نسخة اقتصادية بالاسم iPhone XR من هاتفها الرئيسي الرائد iPhone Xs أو النسخة الأكبر iPhone Xs Max.

وبغض النظر عن كون النسخة الاقتصادية كانت أغلى ثمناً من بعض الهواتف الرائدة الخاصة بشركات أخرى، إلا أنها بالنسبة لأسعار آبل كانت اقتصادية.

هذه السياسة التسويقية متواجدة بالفعل في أغلب شركات هواتف الأندرويد، حيث يتم إطلاق نسخة اقتصادية تكون أحياناً بالاسم Lite من النسخة الرئيسية من أجهزة الشركة، على سبيل المثال Mate 20 Lite بالنسبة لهواوي أو Mi 8 Lite بالنسبة لشاومي.

أما بالنسبة لجوجل Google فقد اكتفت بإطلاق هواتف رائدة من فئة Pixel كل عام، لكن الأمور على وشك أن تتغير في المستقبل القريب حيث بدأت التسريبات الخاصة بهاتف Pixel 3 Lite بالظهور.

في الحقيقة لا نعرف ما هي مشكلة الشركة مع الموضوع المتعلق بحماية أجهزتها من التسريبات، حيث سبق وأن تسربت كل الصور والتفاصيل الخاصة بالهاتفين Pixel 3 و Pixel 3 XL قبل أيام من الإعلان الرسمي.

والآن يحدث نفس الأمر مع الهاتف المرتقب Pixel 3 Lite وهو الهاتف المتوسط الخاص بالشركة والذي قد يتم الإعلان عنه في المرحلة القادمة، حيث انتشرت صور بدقة عالية للهاتف على المدونة التقنية الروسية Rozetked مع كامل المواصفات الخاصة بالجهاز.

يظهر الهاتف بحواف كبيرة في الواجهة الأمامية التي تحتوي على شاشة صغيرة الحجم بالنسبة للهواتف الحالية، حيث يبلغ حجمها 5.56 بوصة بدقة 1080*2220 من نوع IPS LCD وبدون قطع أمامي.

معالج الهاتف بحسب المعلومات التي نشرتها المدونة الروسية والتي على ما يبدو تمتلك نسخة من الهاتف سيكون Snapdragon 670 وهو من المعالجات القوية والجديدة في الفئة المتوسطة لدى كوالكوم.

النسخة المتوافرة لدى المدونة كانت مع 4 جيجابايت من ذاكرة الرام و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، ولا تتوافر معلومات حول فيما إذا كانت هنالك خيارات أخرى من الذاكرة الداخلية.

سعة البطارية الخاصة بالهاتف 2915 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع من خلال تقنية Quick Charge 4+، أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 12 ميجابكسل والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل.

المفاجأة كانت صورة للهاتف توضح استخدام سماعات سلكية من خلال منفذ 3.5 ملم الذي اختفى من أجهزة الشركة منذ العام الماضي في هاتف Pixel 2.

كما وتشير المدونة التقنية في التقرير الذي نشرته عن الهاتف بأنه لن يكون الوحيد في الفترة القادمة، حيث تعمل جوجل على هاتف متوسط آخر أكبر حجماً بمعالج Snapdragon 710 لكن بدون توافر معلومات إضافية عنه.

للأسف فإن سعر الهاتف الجديد غير معروف حتى الآن، وهو العامل الأكثر قدرة على تحديد نجاح الهاتف أو فشله، حيث يرى العديد من المحللين أن ضعف مبيعات iPhone XR كانت بسبب سعره المرتفع الغير مناسب للهواتف الاقتصادية كما تم التسويق له.

فهل تتعلم جوجل من منافستها آبل من خلال هذه التجربة وتقدم الهاتف الجديد بسعر اقتصادي؟ الأيام القادمة ستكشف عن جميع هذه التفاصيل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...