شاومي أضافت Mi 8 Lite إلى هواتفها المتوسطة بسعر مميز

وكشفت عن نسخة من هاتفها الرائد ببصمة ضمن الشاشة

وكشفت عن نسخة من هاتفها الرائد ببصمة ضمن الشاشة

كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية في وقت سابق من هذا العام عن هاتفها الرائد والقوي Mi 8، وأرفقته بنسختين من الهواتف، الأولى كانت باسم Explorer Edition ببصمة مدمجة بالشاشة وبمواصفات عالية جداً.

والنسخة الأخرى Mi 8 SE والتي استعملت أقوى معالجات كوالكوم من الفئة المتوسطة Snapdragon 710 مع مجموعة من الميزات الجيدة كشاشة AMOLED و كاميرا منافسة.

يوم الأمس، أضافت الشركة جهازين جديدين إلى عائلة Mi 8، حيث أصبحت تلك العائلة متضمنةً جميع المستويات من الهواتف التي تناسب جميع المستخدمين باختلاف ميزانيتهم.

هاتف Mi 8 Pro:

الهاتف الأول الجديد كان باسم Mi 8 Pro أما الهاتف الآخر فهو Mi 8 Lite، وفي الحقيقة فإن الهاتف الأول لا يُعد جديداً بشكل كامل بل يمكن اعتباره النسخة العالمية من نسخة Explorer Edition السابقة.

لكن بدلاً من اعتماد نسخة Explorer Edition على خلفية شفافة تكشف عن الجزء الداخلي من الجهاز والتي أثارت بعض الضجة في الفترة السابقة، اعتمدت نسخة Pro على خلفية زجاجية عاكسة أنيقة.

لا تمتلك نسخة Pro تقنية Face ID للتعرف على الوجه بشكل ثلاثي الأبعاد، أما عن المواصفات التقنية الأخرى فهي مطابقة لنسخة Explorer Edition مع توافر خيار 6 جيجابايت من الرام.

هاتف Mi 8 Lite:

الجزء الجديد كلياً في إعلان شاومي يوم الأمس كان الهاتف المتوسط Mi 8 Lite الذي جاء بسعر مميز جداً بالنسبة إلى مواصفاته الداخلية وتصميمه الرائع.

يمتلك الهاتف خلفية عاكسة أنيقة بمجموعة ألوان متدرجة تعطي تدرّجاً مميزاً في اللون ومشابهاً للتدرج اللوني الذي رأيناه في سلسلة هواتف Nova 3 من شركة هواوي Huawei.

الهاتف يمتلك شاشة كبيرة بحجم 6.26 بوصة من نوع IPS LCD تغطّي مساحة 82.5% من الواجهة الأمامية، وهي بدقة 1080*2280 وبكثافة 403 بكسل في الإنش الواحد وبنسبة أبعاد 19:9.

تملك واجهة الهاتف قطعاً أمامياً صغيراً، وهو أصغر حجماً من القطع الموجود في هاتف Mi 8 الرئيسي أو هاتف Mi 8 SE.

استخدمت شاومي المعالج Snapdragon 660 مع المعالج الرسومي Adreno 512، ويأتي الهاتف مع خيارات 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت فيما يخص الرام، و 64 جيجابايت و 128 جيجابايت فيما يخص التخزين الداخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة F/1.9، مع خاصية Dual Pixel وبحجم بيكسل كبير نسبياً 1.4 ميكرومتر، أما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 وهي مخصصة لتحسس عمق المشهد.

يمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 4k كما يمكنها استخدام المثبت الإلكتروني في تصوير مقاطع فيديو بدقة FHD بنسبة 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة كبيرة 24 ميجابكسل وهي مجهّزة بمجموعة من برمجيات الذكاء الاصطناعي التي اعتمدت عليها الشركة من أجل التسويق للهاتف، حيث يمكن لتلك البرمجيات تجميل الوجه تلقائياً دون استخدام برامج التحرير.

يمتلك الهاتف ماسح لبصمات الأصابع متواجد في الجهة الخلفية من الجهاز، كما ونلاحظ اعتماد الشركة على الوضع الأفقي للكاميرا الخلفية المزدوجة بدلاً من الوضع العمودي المنتشر حالياً.

بطارية الهاتف بسعة 3350 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0، ويمتلك الهاتف منفذ USB من نوع C لكنه يفتقد إلى منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس.

يتوافر الهاتف بلون ذهبي مائل إلى الأحمر باسم Twilight gold وبلون أزرق متدرج باسم Dream blue مع لون ثالث رمادي غامق Deep space gray.

سيتم بيع الهاتف بسعر يبدأ من 204$ في الصين بالنسبة لنسخة 4 جيجابايت و 64 جيجابايت تخزين داخلي، على أن يتم إطلاقه إلى الأسواق العالمية في الفترة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر هاتف Mi 8 Pro في الصين 467$ ومن المقرر إطلاقه أيضاً إلى الأسواق العالمية قريباً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
أفضل سماعات الرأس لألعاب الكومبيوتر مناسبة لجميع الميزانيات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...