كوالكوم أعلنت عن أقوى معالج متوسط Snapdragon 710

المعالج الجديد سيعيد صياغة مفهوم الهواتف المتوسطة

المعالج الجديد سيعيد صياغة مفهوم الهواتف المتوسطة

هل يوجد معالج متوسط أقوى من معالج Snapdragon 660 من شركة كوالكوم، ولكنه ليس بنفس القوة التي يتمتع بها معالج Snapdragon 845 الأكثر شهرة في الهواتف الرائدة مثل Samsung Galaxy S9؟

الجواب نعم، حيث أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm عن معالج Snapdragon 710 أحدث معالجات الفئة المتوسطة وأقواها.

وهو أول معالج من سلسلة Snapdragon 700 ​​التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، حيث يُتوقع من هذه السلسلة أن تعيد صياغة مفهوم الهاتف المتوسط لتجعله أقرب إلى مزايا الهاتف الرائد.

يركّز المعالج الجديد على الذكاء الاصطناعي، وبالتالي فهو يقدّم ضعف أداء الذكاء الاصطناعي مقارنةً بمعالج Snapdragon 660.

وتقول كوالكوم أن المعالج قادر على تقديم تحسينات كبيرة في نطاق واسع من التطبيقات من واجهات المستخدم المستندة إلى الصوت والتصوير الفوتوغرافي.

وتهدف السلسلة الجديدة من المعالجات بشكل عام والمعالج Snapdragon 710 بشكل خاص على تقديم ميزات كانت خاصة بالسلسلة 800 من معالجات الشركة والمخصصة للهواتف الرائدة.

فعلى سبيل المثال سيقدم معالج كوالكوم الجديد دعماً لنظام الألوان 10-بت، بالإضافة إلى دعم تشغيل الفيديو بدقة 4K HDR وهو ما اعتدنا على رؤيته فقط في الهواتف الرائدة باهظة الثمن.

تم بناء Snapdragon 710 على معمارية 10 نانومتر، وبهذا تَعِد شركة كوالكوم بتعزيز الأداء بنسبة 20% مقارنةً مع Snapdragon 660.

إلى جانب تخفيضات هائلة في استهلاك الطاقة، خاصة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب، وهو ما يؤدي إلى تعزيز قدرة البطارية على الصمود حتى لو كانت بسعة أقل من المتوقع.

يمكن النظر إلى معالج Snapdragon 710 على أنه مزيج رائع من الميزات المحسّنة من سلسلة 600 وبعض الميزات الخاصة بسلسلة 800 الرائدة، بحيث يُعد المعالج هو الأقوى في السلسلة المتوسطة بدون شك.

الغريب في الأمر أن سوق الهواتف المحمولة لا يبدو وكأنه بحاجة كبيرة لمعالج متوسط قوي هذا الصيف، لكن قد نستطيع تفسير الأمر على أنه لعبة تجارية من كوالكوم لتعزيز نجاحها في سوق الهواتف المتوسطة.

هذا السوق المتوسط سيضمن للشركة تسويقاً ونجاحاً كبيراً للمعالج الجديد ولا سيما من قبل الشركات المسيطرة أصلاً على هذا السوق مثل شاومي XIAOMI و Vivo فيفو.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية فيبدو أن لعبة كوالكوم التجارية محدودة مع الهواتف الرائدة ومعالجات سلسلة 800 من الشركة.

لذلك تأمل الشركة أن إنتاج هواتف متوسطة تحمل المعالج الجديد الشبيه بالهواتف الرائدة وبنصف سعرها، سيزيد من نجاح المبيعات بشكل أكبر في الأسواق الأمريكية وغيرها.

بحسب كوالكوم فإننا لن ننتظر طويلاً حتى نشاهد الاستخدام الفعلي للمعالج الجديد، فمن المتوقع الإعلان عن أول الهواتف التي ستأتي مع هذا المعالج  خلال الربع الثاني من هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
كوالكوم تعلن عن معالجها الجديد Snapdragon 845
كوالكوم تعمل مع شركات الهواتف لإطلاق أجهزة 5G
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...