سامسونج ستقدّم نسخة من هاتف S10 بمواصفات استثنائية

شاشة بحجم 6.7 بوصة مع 6 كاميرات وميزات أخرى

في العام الماضي، احتفلت شركة آبل Apple بمرو عشر سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون في الأسواق، حيث قدمت الشركة هاتف iPhone X الذي اعتُبر هاتف الذكرى العاشرة الخاصة بهواتف الشركة.

حمل هاتف iPhone X تغييرات كبيرة في التصميم، حيث أزالت الشركة الزر الرئيسي Home وأضافت تكنولوجيا بصمة الوجه FaceID واعتمدت الزجاج الفخم في الواجهة الخلفية مع العديد من الميزات الأخرى.

وعلى ما يبدو فإن الأمر ذاته سوف يتكرر بداية العام القادم مع مرور عشر سنوات على إطلاق أول هاتف من سلسلة Galaxy S من قبل شركة سامسونج Samsung، لذلك فإن الشركة تعمل حالياً على نسخة خاصة بهذه المناسبة.

المعلومات الجديدة تم الكشف عنها في تقرير جديد نُشر مؤخراً من قبل صحيفة The Wall Street Journal والتي قالت أن الشركة تحضّر لثلاث نسخ من هاتف Galaxy S10، حيث سمعنا هذا الخبر في تقارير سابقة.

لكن الأمر الجديد في تقرير الصحيفة هو الحديث عن نسخة رابعة من Galaxy S10 بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق السلسلة، وعلى ما يبدو فإن تلك النسخة ستحمل مواصفات استثنائية بالغة القوة.

بحسب التقرير ستكون تلك النسخة هي الأرقى والأفخم في تاريخ السلسلة على الإطلاق، وبالتأكيد ستكون الأغلى ثمناً، كما أنها ستحمل شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة.

مما يجعل هاتف الذكرى العاشرة هو الأكبر حجماً من حيث الشاشة في تاريخ السلسلة، لكننا لا نتوقع أن زيادة حجم الشاشة سيؤثر على حجم الهاتف مقارنة مع حجم هاتف Note 9 على سبيل المثال.

وذلك لأن الشركة ستعمل على تصغير الحواف بشكل كبير في هواتف العام القادم، وقد تختفي الحافة العليا تماماً، الأمر الذي يسمح باستخدام شاشة كبيرة مع الحفاظ على نفس الحجم الذي اعتاد عليه المستخدم في السنوات السبقة.

ولأن التنافس في كاميرات الهواتف وصل إلى أعلى مستوياته هذا العام بين الشركات، ستميّز سامسونج هاتف الذكرى العاشرة بما مجموعه 6 كاميرات تتوزّع بين 4 خلفية واثنتان أمامية.

استخدمت سامسونج الكاميرات الرباعية الخلفية في هاتف Galaxy A9 2018، كما واستخدمت الكاميرا الأمامية المزدوجة في الهاتفين A8 و A8 Plus بداية العام الحالي.

لذلك فإن هاتف الذكرى العاشرة يبدو وكأنه سيحمل أفضل وأقوى ما توصلت إليه الشركة في خصائص وميزات الكاميرات الأمامية والخلفية وسيجمعها ضمن هاتف واحد.

يشير التقرير إلى أن هذا الهاتف سيدعم شبكات الجيل الخامس، وبالتالي سيكون هاتف سامسونج الأول الذي يدعم هذا النوع المتقدم من الشبكات.

بالإضافة إلى إمكانية تمييزه بخاصية الشحن اللاسلكي العكسي التي رأيناها في هاتف Mate 20 Pro من هواوي هذا العام والتي تسمح باستخدام الهاتف لشحن هاتف آخر.

في الوقت الحالي يتم التعامل مع الهاتف الذكرى العاشرة بالاسم الرمزي Beyond X، لكن حتى الآن لا تتوافر معلومات عن الاسم الذي ستختاره سامسونج لهاتفها الاستثنائي.

من المتوقع أن تكشف الشركة عن هواتف عائلة S10 في الربع الأول من العام القادم، وحتى ذلك الوقت نتوقع صدور عشرات التقارير والتسريبات التي ستكشف عن مواصفات الهواتف المرتقبة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
كيفية تنصيب الرومات الرسمية على اجهزة سامسونج
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
كيفية استخدام أداة لقطة الشاشة في مايكروسوفت وورد
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...