نتائج مسربة قوية في اختبارات أداء معالج Snapdragon 8150

النتيجة تفوقت على كل من معالج آبل ومعالج هواوي الرائدين

النتيجة تفوقت على كل من معالج آبل ومعالج هواوي الرائدين

تستعد شركة كوالكوم Qualcomm للإعلان عن معالجها الرائد والذي سيكون متواجداً في غالبية هواتف الأندرويد القوية للعام القادم، حيث من المتوقع أن يحمل المعالج الجديد اسم Snapdragon 8150.

وقد بدأت المعلومات المسربة عن المعالج القادم بالظهور، حيث تم تسريب نتيجة اختبار أداء المعالج على منصة AnTuTu، وبحسب النتيجة المسربة فقد حقق المعالج 362292 نقطة.

في حال كانت تلك النتيجة صحيحة فإن المعالج الجديد سيتفوق بالأداء على المنافسين مثل معالج A12 Bionic من آبل Apple ومعالج Kirin 980 من هواوي Huawei.

النتيجة المسربة لم تكشف فقط عن قوة أداء المعالج بل أعطت تصوّراً لتركيبته، حيث سيتألف المعالج من 8 أنوية تمتاز بالتركيبة 1+3+4.

هذا يعني أنه ستتواجد نواة واحدة للأداء العالي مع ثلاثة أنوية للأداء المتوسط، في حين أن الأنوية الأربع المتبقة ستكون مخصصة من أجل الأداء المنخفض.

النواة المخصصة للأداء العالي ستكون من فئة Cortex-A76 وسيبلغ ترددها 2.84 جيجاهرتز، أما الأنوية الثلاث المخصصة للأداء المتوسط ستكون أيضاً من فئة Cortex-A76 لكن بتردد 2.4 جيجاهرتز.

الأنوية الأربع المتبقية ستكون من فئة Cortex-A55 وسيبلغ ترددها 1.78 جيجاهرتز، وإن كانت تلك المعلومات دقيقة فهذا يعني أن كوالكوم اتبعت هندسة جديدة في معالجاتها الرائدة تختلف قليلاً عما اعتدنا عليه سابقاً.

وبالانتقال إلى نتيجة اختبار معالج الرسوميات، فقد حقق هذا الاختبار نتيجة جيدة أيضاً وصلت إلى 156328 نقطة، وهو ما يمثّل تحسناً بنسبة 20% عن معالج الرسوميات Adreno 630 المتواجد في معالج الشركة الرائد الحالي Snapdragon 845.

ستكشف الأيام القادمة عن دقة تلك الأرقام المسربة عندما تبدأ الاختبارات المتعلقة بالمعالج الجديد بعد الإعلان عنه.

وسيتواجد معالج كوالكوم الرائد في مجموعة من الهواتف القوية للعام القادم والتي سيكون أولها وأبرزها هاتف Galaxy S10 من سامسونج Samsung في بعض النسخ منه المخصصة لأسواق محددة مثل الولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك:

أساسيات المعالجات : الأنوية وتعدد المعالجات و Hyper-Threading
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...