شاومي سجّلت رقماً قياسياً بافتتاحها 500 متجر في نفس الوقت

الشركة في فترتها الذهبية وطموحاتها كبيرة للعام القادم

الشركة في فترتها الذهبية وطموحاتها كبيرة للعام القادم

أصبح من الواضح أن شركة شاومي Xiaomi هي واحدة من أسرع الشركات نمواً في الفترة الأخيرة وأكثرها نجاحاً بالنسبة لعمرها القصير فيما يتعلق بالهواتف المحمولة.

ولعل عام 2018 كان جيداً بدرجة كبيرة بالنسبة للشركة التي استطاعت شحن 100 مليون هاتف إلى دول العالم وذلك قبل نهاية العالم الحالي متجاوزةً بذلك توقعات المحللين وتوقعاتها وأهدافها الشخصية.

تسعى الشركة في الوقت الحالي إلى توسعة وجودها على الأرض من خلال افتتاح متاجر خاصة بها، حيث وصلت الشركة إلى بعض المناطق في أوروبا والشرق الأوسط.

لكن يبقى التركيز حالياً على السوق الهندي الذي تحقق فيه الشركة نتائج ممتازة ومفاجئة، حيث أثبتت الشركة نجاحها الساحق وتغلّبت على شركة بحجم سامسونج Samsung فيما يخص حصة هذا السوق.

وبالتالي كان من الطبيعي أن تعطي الشركة المزيد من الاهتمام لتواجدها في الهند نظراً لشهرتها وشعبيتها الكبيرتين هناك، وهو ما حدث بالفعل حيث أعلنت الشركة عن افتتاح 500 متجر دفعة واحدة.

افتتاح هذا العدد الكبير من المتاجر بشكل متزامن في نفس الوقت حصل في اليوم التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول الماضي، لكن الإعلان عنه تم قبل أيام فقط، وهنالك سبب وجيه من أجل هذا التأخير.

حيث فضّلت الشركة عدم الكشف عن إنجازها حتى التأكد من أن افتتاح هذا العدد الكبير من المتاجر في نفس الوقت يسمح لها بالدخول في سجل غينيس Guinness للأرقام القياسية.

وقد منحت مؤسسة غينيس للأرقام القياسية هذا اللقب لشركة شاومي الهند بعد التأكد من تحقيق الرقم الجديد وذلك قبل أيام قليلة، وبالتالي أعلنت الشركة عن إنجازها للعالم.

أوضحت شاومي أن إنجازها الجديد يهدف إلى توسعة تواجدها ليشمل مناطق ريفية في الهند، حيث تسعى الشركة إلى زيادة حصتها من السوق الهندي الذي يُعد واحداً من أكبر الأسواق العالمية بعدد سكان يتجاوز 1.3 مليار شخص.

وقد كشفت الشركة عن أهداف أكبر ستعمل جاهدةً على تحقيقها خلال العام القادم 2019، حيث ستفتتح 5000 متجر جديد في مناطق مختلفة من الهند وستعمل على توظيف أكثر من 15000 شخص في البلاد.

وسيتزامن ذلك مع زيادة عدد متاجرها حول العالم للوصول إلى دول مختلفة، ونأمل أن تكون الدول العربية من ضمن خطة التوسع الجديدة لهذه الشركة التي تنمو بسرعة قياسية.

مقالات قد تعجبك:

ما هو برنامج وينامب Winamp؟ ما الذي حصل له؟ وهل بالإمكان استخدامه اليوم؟
ما هو ملف PHP و كيف يمكن فتحه ؟
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة للطلاب
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...