شاومي باعت 100 مليون هاتف خلال 10 أشهر

الشركة وصلت إلى هدفها السنوي خلال فترة قياسية

مع بداية العام 2018، وضعت شركة شاومي Xiaomi هدفاً متمثّلاً ببيع 100 مليون هاتف ذكي خلال هذه السنة، حيث كانت تأمل الشركة بالوصول إلى هذا الرقم مع نهاية العام.

مؤخراً، أعلن Lei Jun الرئيس التنفيذي للشركة عن وصول شاومي لهذا الهدف قبل شهرين من الموعد المحدد، حيث استطاعت الشركة بيع 100 مليون هاتف مع نهاية الشهر العاشر من العام.

يُعتبر هذا الأمر إنجازاً كبيراً للشركة بالوصول إلى الهدف السنوي المحدد قبل فترة كبيرة من الخطة المرسومة، وهذا يعني أن العام الحالي سينتهي مع أكثر من 100 مليون هاتف مباع وهو ما يمثّل تجاوزاً لتوقعات الشركة نفسها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في كلمة ألقاها في منتدى Zhong Guan Cun Forum في العاصمة الصينية بكين أن هدف شركته تحقق في اليوم السادس والعشرين من شهر تشرين الأول عندما تم شحن الهاتف رقم 100 مليون في الساعة 11:23 مساءً.

وكانت الشركة قد ظهرت بنتائج ممتازة خلال إحصائيات العام، كان آخرها في تقرير شركة IDC لبحوث السوق حول عدد الهواتف المباعة خلال الربع الثالث المنتهي حديثاً.

حيث أظهرت الشركة في هذه الإحصائية وغيرها من التقارير نمواً مستمراً وسريعاً جداً، الأمر الذي وضعها في المرتبة الرابعة عالمياً بعد الثلاثة الكبار آبل وسامسونج وهواوي.

ويعتقد الكثير من المحللين أن الشركة باتت جاهزة للمنافسة على مركز ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالمياً، لكن هذا الأمر مرتبط أيضاً بالشركات المتواجدة حالياً في تلك المراكز.

وبالتالي فإن أي انخفاض مفاجئ وكبير في مبيعات شركة ما من الشركات الثلاثة الكبيرة فإن شاومي ستكون جاهزة للدخول مباشرةً إلى الترتيب خاصةً بعد أن احتلت المركز الأول في مبيعات السوق الهندي وهو من أكبر الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر أن الشركة استطاعت السيطرة على الفئتين المتوسطة والرائدة في الهواتف المحمولة، وزاد تميّزها في الفئة الرائدة بعد إعلانها عن هواتف بالغة القوة مثل Black Shark Helo أول هاتف في العالم مع 10 جيجابايت من الذاكرة.

بالإضافة إلى هواتف عائلة Mi 8 التي سجلت رقماً قياسياً في المبيعات، إلى جانب الهاتفين الأنيقين Mi Mix 2s و Mi Mix 3 والذي تميّز كل منهما بتصميم مع واجهة كاملة دون حواف ودون قطع أمامي.

ولا يمكن أن ننسى هاتف Poco F1 من العلامة التجارية الجديدة للشركة والذي يُعتبر الآن أرخص هاتف يمتلك معالج كوالكوم الرائد Snapdragom 845 بتكلفة 300 دولار فقط.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...