مراجعة هاتف شاومي الجديد Mi Mix 2S

تقول الشركة أنه أفضل من آيفون إكس وبنصف سعره

تقول الشركة أنه أفضل من آيفون إكس وبنصف سعره

منذ حوالي ستة أشهر قامت شركة شاومي XIAomi بتحديث هاتفها الذكي الأنيق Mi Mix بالكامل وقدّمت النسخة الجديدة منه باسم Mi Mix2، لكن الشركة أعلنت يوم الأمس عن آخر تحديث لهذا الهاتف حيث يأتي باسم Mi Mix 2S.

ليس من المفاجئ أن نرى الشركة تحتفظ بتصميم العام السابق نفسه لـ Mi Mix 2S وذلك لأن التصميم يُعتبر مميزاً بالفعل ونال عدة جوائز في السابق.

وعلى عكس التصميم هناك بعض التحديثات البارزة التي غيّرت بمواصفات الجهاز عن نسخته السابقة، بما في ذلك معالج جديد وشحن لاسلكي ونظام كاميرا مزدوج جديد.

وسيكون جهاز Mi Mix 2S متاحاً في الصين اعتباراً من الأسبوع القادم، على أن يتوافر في مناطق أخرى خلال الفترة المقبلة.

أحد مؤسسي شركة شاومي Lei Jun قال خلال حدث إطلاق الهاتف في شنغهاي أن شركته تسعى للتفوّق على هاتف iPhone X من شركة آبل Apple.

وذلك من خلال تقديم مواصفات أقوى بسعر أقل بكثير، وبالفعل فإن سعر هاتف Mi Mix 2S تقريباً بنصف سعر هاتف iPhone X، حوالي 527 دولار أمريكي.

لا يزال الهاتف مصنوعاً من الألومنيوم والسيراميك، على الرغم من أن الشركة لا تخطط لإنتاج إصدار خاص كامل من السيراميك كما فعلت في Mix 2.

في الجهة الخلفية يوجد ملف شحن لاسلكي جديد يدعم مواصفات Qi وسوف يرافقه قاعدة شحن لاسلكية اختيارية جديدة من الشركة، ويُعتبر هاتف Mi Mix 2S هو أول هاتف من شاومي يدعم الشحن اللاسلكي.

كما أنه يدعم الشحن السريع بتقنية QuickCharge 3 من كوالكوم Qualcomm من خلال منفذ USB-C، لسوء الحظ لا يمتلك Mix 2S أي مقاومة للماء على عكس العديد من الهواتف الذكية المتميزة الأخرى المتوفرة الآن.

يحل نظام الكاميرات المزدوجة الجديد محل الكاميرا الفردية التي رأيناها في Mi Mix2، وتتوضّع الكاميرا المزدوجة في الزاوية العليا اليسرى من الواجهة الخلفية مثلما هو الحال في هاتف iPhone X.

ويتألف النظام المزدوج من مستشعرين كل منهما بدقة 12 ميجابيكسل، أحدهما يأتي بعدسة واسعة الزاوية، والآخر بعدسة تيليفوتو وتقول الشركة أن الكاميرا الرئيسية ذات الزاوية العريضة هي أفضل كاميرا يتم استخدامها على الإطلاق.

كما أنها تتميز بتركيز تلقائي بتقنية Dual-Pixel، مع تثبيت بصري بأربعة محاور، وبكسلات أكبر من تلك الموجودة على جهاز الاستشعار المستخدم في Mi Mix 2، وتأتي فتحة العدسة في الكاميرا الرئيسية بحجم f / 1.8، في حين تستخدم الكاميرا المقربة فتحة عدسة f / 2.4.

طورت الشركة في هاتفها الجديد برنامجاً يعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة الكاميرا على التقاط أفضل الصور، والذي يقال أنه يحسّن الميزات المتعلقة بالكاميرا مثل وضع البورتريه ووظائف تجميل الوجه.

ويأتي الهاتف الجديد بواجهة MIUI 9.5 مع أحدث نسخة من نظام الأندرويد Android 8.0 Oreo.

في الداخل، يعمل الهاتف الجديد مع معالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم، مزوّداً بـ 6GB أو 8GB من ذاكرة الرام.

أما البطارية فتأتي بسعة 3400mAh وهي نفس السعة المستخدمة في هاتف Mi Mix2، أما ذاكرة التخزين الداخلي فستكون متوافرة ضمن خيارات 64GB أو  128GBأو 256GB.

من الجهة الأمامية، لا يمكن تمييز تصميم Mi Mix 2S عن تصميم Mi Mix 2، فهو يحتوي على شاشة LCD بمقاس 5.99 بوصة.

في الزاوية اليمنى السفلى من الحافة السفلية للهاتف تتواجد الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 5 ميجابيكسل، وسوف يتوفر Mi Mix 2S في نسخة سوداء مع خطوط مزينة باللون الذهبي أو بنسخة بيضاء مع خطوط فضيّة.

 

مقالات قد تعجبك:
شاومي تكشف عن جهازين جديدين بشاشة 18:9 وبسعر يبدأ من 120 دولار
شركة Xiaomi تعلن رسمياً عن هاتف Mi Mix 2 بشاشة تملأ تقريباً كامل واجهته
Xiaomi تعلن عن هاتفها الأول بنظام Android One بالتعاون مع غوغل
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
نوكيا تطلق هاتفها الجديد Nokia 8 Sirocco بحواف منحنية

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...