ميزات مفيدة في الإصدار الأخير من متصفح فايرفوكس

الاقتراحات وإدارة التبويبات على سطح المكتب والأندرويد

أطلقت شركة موزيلا Mozilla الإصدار الأحدث من متصفحها فايرفوكس Firefox لسطح المكتب ولنظام الأندرويد، حيث يأخذ الإصدار الجديد الرقم 64.

ويأتي هذا الإصدار مزوداً بعدد لا بأس به من الميزات الأنيقة والمفيدة لزيادة استخدام علامة التبويب واستخدام الإضافات.

حيث قالت موزيلا أن المستخدم سيرى اقتراحات في وضع التصفح العادي للميزات والخدمات والملحقات الجديدة وذات الصلة والتي سيتم اختيارها على أساس كيفية استعمال الويب من قبل المستخدم.

وهي ميزة لن تعمل في وضع التصفح الخاص ولا تعتمد على سجل المتصفح الخاص بك، أحد الأمثلة على ذلك هو اقتراح فايرفوكس لترجمة جوجل Google إذا كنت تستخدم دائماً أداة اللغة الطبيعية من جوجل.

ميزة جديدة أخرى في الإصدار 64 والتي تسميها الشركة الإدارة المحسنة لعلامات التبويب، وهذا يعني أنك ستتمكن الآن من تحديد علامات تبويب متعددة في شريط علامات التبويب وتجميعها معاً للتنقل أو الإغلاق أو وضع إشارة مرجعية أو تثبيتها.

سيخبرك أيضاً مدير المهام المحدّث من فايرفوكس بتأثير استهلاك الطاقة لكل علامة تبويب على حدى، وذلك في حال كنت تستخدم جهاز حاسوب محمول أو هاتف أندرويد وكنت قلقاً بشأن مهام المتصفح المكثفة التي قد تستهلك الطاقة.

على نظام التشغيل أندرويد، قالت الشركة أن الإصدار الجديد من المتصفح سيحسّن سرعة التمرير مع تحسين عدد قليل من المقاييس الأخرى ذات الصلة بالأداء.

كل هذه الميزات أصبحت متوافرة في الإصدار الجديد حيث يمكنك الحصول عليه بالنسبة لنسخة سطح المكتب على أجهزة الحواسيب من هنا، كما يمكنك أيضاً تحميل إصدار المطورين من المتصفح من هنا.

بالنسبة للمتصفح المخصص لأجهزة الأندرويد، يمكنك الحصول على النسخة الأخيرة منه من متجر جوجل للتطبيقات من هنا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لإرسال الأموال

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...