الإعلان عن هاتف جديد من لينوفو مع ذاكرة رام 12 جيجابايت

أول هاتف مع معالج كوالكوم الرائد لعام 2019

حتى في الأيام الأخيرة من عام 2018، ما زالت الأرقام القياسية تُكسر في مجال صناعة الهواتف المحمولة الذي أصبح متسارعاً لدرجة لا يمكن السيطرة عليها.

فبعد كسر الأرقام القياسية الخاصة بعدد الكاميرات المستخدمة في الهاتف الواحد، بدأت في الفترة الأخيرة من العام موضة جديدة تتمثّل باستخدام ذواكر رام بسعات لم نكن نتخيّل وجودها على جهاز هاتف محمول.

بدأت شركة شاومي Xiaomi التحدي بالإعلان عن هاتف Black Shark Helo بذاكرة رام بسعة 10 جيجابايت، وتبعتها عدة شركات أخرى مثل Honor و OnePlus بالإعلان عن هواتف مع هذه السعة.

توقعنا أن ينتهي السباق عند هذا الرقم، على الأقل في الأيام الأخيرة من العام الحالي، لكن شركة لينوفو Lenovo كان لها رأي آخر عند إعلانهاعن هاتف Z5 Pro GT مع ذاكرة رام بسعة 12 جيجابايت يوم الأمس.

لم تكتفِ الشركة بذلك، بل أعلنت أن هاتفها الجديد سيكون مجهزاً بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 855 المخصص للهواتف الرائدة في عام 2019.

وبذلك يصبح هاتف لينوفو الجديد هو الأول الذي يتم الإعلان عنه مع هذا المعالج مع الإشارة إلى وجود هاتف قابل للطي أُعلن سابقاً عن استخدامه لهذا المعالج لكن لم يتوافر في السوق بعد.

من ناحية التصميم، يعتمد هاتف لينوفو على الآلية المنزلقة التي تخفي الكاميرا الأمامية في حافة منزلقة يمكن فتحها عند الحاجة بطريقة مشابهة لتصميم هاتف Mi Mix 3 أو هاتف Honor Magic 2.

الهاتف مصنوع من الزجاج في الواجهة الخلفية ويأتي بأبعاد 155.1 ملم طولاً و 73 ملم عرضاً مع سماكة 9.3 ملم ووزن ثقيل نسبياً حوالي 210 غرام.

شاشة الهاتف بحجم 6.39 بوصة من نوع Super AMOLED وبدقة 1080*2340، وهي بنسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 403 بكسل في الإنش الواحد، وتشغل مساحة 88.5% من الواجهة الأمامية الكلية.

سيتوافر الهاتف مع معالج كوالكوم الرائد للعام القادم Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر، ومع المعالج الرسومي Adreno 640.

يمكن الحصول على الهاتف مع ذاكرة رام بسعة 6 أو 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي بسعة 128 أو 256 جيجابايت، لكن هنالك نسخة أخرى تأتي مع أرقام كبيرة جداً تصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الرام و 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8 مع حجم بكسل 1.22 ميكرومتر، أما العدسة الثانية فهي بدقة 24 ميجابكسل مع حجم بكسل 0.9 ميكرومتر.

الكاميرا الأمامية مزدوجة أيضاً، العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 والعدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل، ويمكن للكاميرا الخلفية تسجيل فيديو بدقة 4K في حين يمكن للكاميرا الأمامية تسجيل فيديو بدقة FHD.

لا يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس، ولا حتى منفذ لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، حيث من الواضح أن المستخدم لن يكون بحاجة إليه في النسخة التي تأتي مع 512 جيجابايت من الذاكرة الداخلية!

منفذ الـ USB من نوع Type-C يمكن من خلاله شحن البطارية التي تبلغ سعتها 3350 ميللي آمبير من خلال تقنيات الشحن السريع.

الجدير بالذكر أن الهاتف يمتلك خيارات متقدمة من أجل قفله وتأمينه، حيث يمكن استخدام تقنية التعرف على الوجه التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء، أو يمكن استخدام ماسح البصمة المدمج بالشاشة.

بالنسبة للأسعار، سيتم بيع النسخة الأساسية من الهاتف التي تأتي مع 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت تخزين داخلي بسعر يعادل 390 دولار أمريكي في الصين.

ويرتفع هذا السعر ليصل إلى 500 دولار بالنسبة إلى نسخة 8 جيجابايت رام و 256 جيجابايت تخزين داخلي، أما سعر النسخة الأعلى 12 جيجابايت رام و 512 جيجابايت تخزين داخلي سيصل إلى 650 دولار.

الطلب المسبق على الهاتف سيبدأ في اليوم 15 من الشهر الأول من العام الجديد، وسيتوافر الجهاز الجديد في السوق الصيني في اليوم 24 من الشهر نفسه، دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول التوافر في الأسواق الأخرى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
كيفية تغيير إعدادات التصحيح التلقائي للأحرف الكبيرة في وورد
أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين دون برامج
أفضل التطبيقات للدراسة وتعلم أمور جديدة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...