الإعلان عن أول هاتف قابل للطي في العالم بمواصفات رائدة

شاشة كبيرة ومعالج كوالكوم الرائد للعام القادم

شاشة كبيرة ومعالج كوالكوم الرائد للعام القادم

أصبح من المؤكد أن العام القادم 2019 سيتضمن مجموعة من الإعلانات الخاصة بالهواتف القابلة للطي، حيث من الممكن أن تفتتح سامسونج Samsung رسمياً عصر الهواتف القابلة للطي مع إعلانها عن هاتفها الخاص في وقت قريب من بداية العام القادم.

حتى يوم الأمس كنا نعتقد أن سامسونج أوّل من ستكشف عن هذا النوع من الهواتف، قبل أن تحدث المفاجآة ويأتي الإعلان الرسمي عن أول هاتف قابل للطي في العالم باسم FlexPai من شركة غير معروفة تدعى Royole Technology.

وصفت الشركة هاتفها الجديد بأنه الأول من نوعه على مستوى العالم، حيث يمتلك شاشة مسطحة كبيرة من نوع AMOLED وبحجم 7.8 بوصة وبنسبة عرض 3:4، بحيث يمكن اعتبار الهاتف كجهاز لوحي.

لكن هذه الشاشة قابلة للطي من المنتصف بحيث يحصل المستخدم على شاشتين خارجيتين بحجم 4 بوصة لكل منها، ويتم طي الهاتف بمساعدة مفصل متحرك متواجد في منتصف الشاشة.

لا يتميز الهاتف الجديد بشاشته القابلة للانحناء فقط، بل قالت الشركة أن الهاتف سيعمل وفقاً لمعالج كوالكوم الرائد لعام 2019 والمسمّى مبدئياً Snapdragon 8150 والمصنّع بتقنية 7 نانومتر.

وهو أمر غريب نظراً لعدم الإعلان عن أي هاتف مع هذا المعالج من قبل، وكنا نعتقد أن هاتف سامسونج الرائد Galaxy S10 هو أوّل من سيحمل الجيل الجديد من معالجات كوالكوم الرائدة.

عند طي الهاتف، يعمل نظام الجهاز المسمّى Water OS إلى تقسيم العرض على الشاشتين، بحيث يمكن للمستخدم الانتقال إلى أي شاشة يريدها للعمل عليها، في حين تعرض الشاشة الأخرى الخلفية فقط.

تم تزويد الهاتف بكاميرا مزدوجة يمكن استعمالها لالتقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو، وهي بدقة 16 ميجابكسل للعدسة الأولى و 20 ميجابكسل للعدسة الثانية، حيث تحتوي العدسة الثانية على خاصية التقريب البصري.

تبلغ سماكة الهاتف عندما يكون مفتوحاً 7.6 ملم، وعند طي الهاتف تصل السماكة إلى 15.2 ملم، وهي نسبة مقبولة تسمح لوضع الجهاز في جيب المستخدم، وقد تم تصميم المفصل ليتحمل أكثر من 200 ألف عملية طي.

إلى جانب معالج Snapdragon 8150، يمتلك الهاتف الجديد 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، وسيتم إطلاق نسخ لاحقة منه بذاكرة رام 8 جيجابايت وتخزين داخلي يصل إلى 512 جيجابايت.

لا تتوافر معلومات عن سعة البطارية، لكن الشركة قالت أنها زوّدت الهاتف بتقنية شحن سريع خاصة بها قادرة على شحن 80% من سعة البطارية بدءاً من الصفر وخلال مدة ساعة فقط.

تم تسعير الهاتف بدءاً من 1300 دولار أمريكي، علماً أن باب الطلب المسبق قد فُتح منذ يوم الأمس على أن يتوافر الهاتف رسمياً خلال الشهير الأخير من العام بحسب الشركة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...