مايكروسوفت ستطوّر متصفح Chrome خاص بها بدلاً من Edge

الاعتراف بنجاح المتصفح المنافس وإنهاء حالة الحرب معه

ستعمل شركة مايكروسوفت Microsoft على بناء متصفح ويب خاص بها مبني على متصفح Chromium مفتوح المصدر الذي كان الأساس في بناء متصفح جوجل الشهير Google Chrome.

وسيكون المتصفح الجديد الخاص بمايكروسوفت بديلاً عن المتصفح الافتراضي Edge في نظام Windows 10 والذي تم الكشف عنه أول مرة قبل ثلاث سنوات.

حيث كان الهدف الأساسي وقتها من متصفح Edge أن ينافس تجربة التصفح التي يقدمها Google Chrome، الأمر الذي فشلت فيه مايكروسوفت على ما يبدو.

وبحسب موقع The Verge فإن مايكروسوفت ستعلن عن خطتها الجديدة لبناء متصفح يستند على متصفح Chromium في وقت قريب جداً، علماً أن موقع Windows Central كان أوّل من تحدث عن تلك الخطة.

الإعلان الجديد لن يكون سهلاً أبداً على مايكروسوفت، فالشركة تعاملت سابقاً مع متصفح Google Chrome بحالة من العدائية والتنافسية الشديدة، لذلك فإن العودة الآن إلى Chromium تبدو صعبة.

لكن حالة الإحباط الموجودة داخل الشركة من مشاكل متصفح Edge إلى جانب ضعف قدراته التنافسية والعديد من العوامل الأخرى هي التي ستدفع الشركة أخيراً إلى الاعتراف بالحقيقة.

صحيح أن الشركة نجحت في الوصول إلى حد بعيد مع EdgeHTML، لكن متصفح Chrome كان قد سجّل شعبية هائلة في السنوات الأخيرة مدعوماً من الشعبية الكبيرة التي حققها نظام الأندرويد وأجهزته.

تأخرت مايكروسوفت باللحاق بجوجل في هذه النقطة للدرجة التي أصبحت فيها مستعدة للاعتراف اليوم بالهزيمة، علماً أنه كانت هناك علامات على أن مايكروسوفت على وشك اعتماد Chromium في نظام Windows.

حيث عمل مهندسو مايكروسوفت بجد مع جوجل لدعم إصدار متصفح Chrome على نظام تشغيل Windows المدعوم بواسطة ARM.

وبالتالي فإن حالة العداء التي كانت قائمة بين الجهتين بدأت بالاختفاء تدريجياً في الفترة الأخيرة، الأمر الذي يبشر باختفاء الحركات الاستفزازية التي كانت تدفع بها مايكروسوفت أحياناً.

نذكر من هذه الحركات قيام الشركة بالتفكير بإضافة إشعار ينبّه المستخدمين من استعمال متصفح كروم على Windows، لكن في النهاية وصلت الشركة إلى قناعة بأن هذا الأمر لن ينفع، وأن الاعتراف بالحقيقة والتعاون مع الكود المصدري المفتوح في Chromium هو الأفضل والأكثر فائدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...