جوجل ستوفّر بصمة الوجه بشكل أساسي في Android Q

كل هاتف يمتلك المستشعرات اللازمة سيستفيد من الميزة

ربما ما زال من المبكر الحديث عن تحديث نظام الأندرويد الرئيسي القادم والذي لا نعرف عنه حالياً إلا اسمه الأولي Android Q للدلالة على أن الاسم الرسمي سيبدأ بحرف Q بالتأكيد.

لكن قبل أيام تم الكشف عن الموعد الرسمي لمؤتمر جوجل Google للمطورين، حيث سيشهد هذا المؤتمر أول إعلان رسمي عن ميزات النظام الجديد وأول فرصة للتعرف إليه ولكل ما سيقدّمه.

وعلى الرغم من أن إطلاق النسخة الأولى للنظام لن تكون قبل الخريف القادم، إلا أن التسريبات والأخبار المتعلقة بميزات التحديث الجديد بدأت من الآن.

حيث نشر فريق موقع XDA Developers تقريراً جديداً عن الميزات المتوقعة التي تم التوصل إليها حديثاً من تحليل النسخة المفتوحة وبيئة العمل framework الخاصة بالنظام الجديد Android Q.

وأهم النتائج التي تم التوصل إليها هي ما يتعلق بميزة بصمة الوجه والتي على ما يبدو ستصبح من الميزات الرئيسية المدعومة في النظام القادم.

بحسب التقرير، فإن جوجل تعمل الآن على توفير ميزة خاصة بقفل الهاتف وإلغاء قفله اعتماداً على التعرف على وجه صاحبه من خلال تحليل ملامح الوجه.

بالتأكيد فإن الميزة لن تكون شبيهة بميزة التعرف على الوجه التي تم تقديمها قبل سنوات حيث يمكن خداعها بسهولة ومن المستحيل الاعتماد عليها كلياً في تأمين الهاتف.

لذلك من المتوقع فإن ميزة التعرف على الوجه في النظام الجديد ستتبع مجموعة من الخوارزميات المعقدة ومبادئ الذكاء الاصطناعي في تحليل الوجه للتأكد من المطابقة الصحيحة.

قدّمت آبل خاصية التعرف على الوجه بشكلها الكامل والآمن لأول مرة في عام 2017 في هاتف iPhone X، الأمر الذي منح الشركة تفوقاً على هواتف الأندرويد.

لكن في عام 2018، تم تقديم مجموعة من هواتف الأندرويد الرائدة من شركات مختلفة مع تقنية التعرف على الوجه بشكل منافس لهواتف آبل في الجودة والأمان.

إذا كانت المعلومات الواردة في التقرير صحيحة، فإن العام الحالي 2019 سيشهد وصول الميزة بشكل أساسي إلى كل هاتف أندرويد يمتلك المستشعرات اللازمة لعمل الميزة.

الأمر الذي يمنح جوجل تفوقاً جديداً في ميزات نظامها الخاص بالأجهزة المحمولة ويقلل من أهمية نظام قفل الوجه الذي قدّمته آبل في هواتفها الأخيرة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيف يمكن لأحد ما أن يسرق رقم هاتف محمول واستخدامه لسرقة الحسابات البنكية وحسابات المواقع
كيفية مسح سجل البحث في Bing
كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...