جوجل حدّدت موعد الإعلان عن Android 10 Q

ما الميزات المتوقعة من النظام الجديد؟

في الوقت الحالي الذي لم يصل فيه تحديث الأندرويد الرئيسي Android Pie أو أندرويد الفطيرة إلى جميع هواتفنا المحمولة، فإن الحديث قد بدأ عن النسخة الجديدة من النظام والمعروفة حالياً بالاسم Android Q أو Android 10.

حيث قامت الشركة بتحديد موعد مؤتمر المطورين الخاص بها في السابع من شهر أيار القادم، وسيستمر حتى التاسع من الشهر نفسه.

لم تكشف الشركة رسمياً عن الموعد بعد، لكنها عمدت إلى التلميح إليه في لغز برمجي استطاع بعض المبرمجين من التوصل إلى الحل الخاص به والكشف عن موعد مؤتمر المطورين.

يُعد مؤتمر المطورين هو الحدث الأهم الخاص بالشركة، حيث يتم فيه الكشف عن رؤية الشركة العملاقة جوجل Google للعام القادم وعن الميزات والتقنيات والإضافات التي سيتم طرحها.

أضف إلى ذلك فإن المؤتمر يحمل معه الخطوط العريضة والميزات الرئيسية للتحديث الرئيسي الخاص بنظام الأندرويد الأشهر والأكثر استخداماً على الكوكب.

وينتظر عشّاق النظام ومبرمجوه ومطوّرو تطبيقاته مؤتمر الشركة بفارغ الصبر لإلقاء النظرة الأولى على النظام الذي لا نعرف عنه في الوقت الحالي إلا شيئاً واحداً، وهو أن اسمه الرسمي سيبدأ بحرف Q!

ومع ذلك، فقد ترددت بعض الشائعات في الفترة الأخيرة التي كشفت عن بعض الميزات التي يمكن أن تصل مع التحديث الرئيسي القادم.

وبحسب بعض التقارير فإن الشركة ستركّز على استخدام الوضع المظلم أو الوضع الليلي على مستوى النظام بأكلمه وليس على مستوى تطبيق واحد، كما سيتم تفعيل هذا النظام تلقائياً مع ساعات الليل المتأخرة أو عند انخفاض مستوى البطارية.

ويشكّل الوضع المظلم أحد أكبر المطالب التي يطالب بها مجتمع الأندرويد، حيث يفضّل الكثير من المستخدمين العمل على الهاتف مع واجهات سوداء بعيداً عن اللون الأبيض بدون الحاجة لاستخدام الثيمات الخارجية.

أيضاً سيتضمن النظام العديد من الميزات التي تركّز على الإنتاجية والتي تستفيد من موضة الشاشات الكبيرة في الهواتف المتوسطة والرائدة، مع المزيد من خيارات تقسيم الشاشة أو تشغيل أكثر من مقطع فيديو في نفس الوقت.

الحماية والأمان هي من العناوين الرئيسية التي سنلاحظها في النظام الجديد، مع إمكانية إعطاء الصلاحية لشركات الخدمات المحمول لإيقاف تشغيل أحد شرائح الاتصال المستخدمة في الهاتف في حالات محددة.

وسيجلب التحديث الرئيسي للنظام الجديد واجهة مستخدم جديدة بتصميم جديد ونظام ألوان مغاير، ومن المتوقّع أن يستمر اعتماد الشركة على الواجهات البسيطة ذات الزوايا الدائرية التي تم اعتمادها بوضوح في نظام Android 9 Pie.

هنالك أمر ممتع يفكّر به الكثير من الأشخاص في كل عام مع اقتراب موعد الإعلان عن النظام الجديد، وهو الاسم الذي ستختاره الشركة لنظامها الجديد!

الآن دعونا نفكّر قليلاً بأسماء الحلوى التي يمكن أن تبدأ بالحرف Q ؟!

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
جميع الخفايا وبيوض الفصح خلف شعارات أنظمة أندرويد
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...