هواوي عاقبت المسؤولين عن حادثة نشر تغريدة من الآيفون

الشركة غاضبة من الإحراج الذي وقعت به ليلة رأس السنة

556

ليلة رأس السنة، نشر حساب شركة هواوي Huawei على تويتر تغريدة قدّم فيها للمتابعين التهنئة بحلول العام الجديد، وحتى الآن فإنه لا يوجد شيء غريب في القصة.

لكن القصة الغريبة بدأت مع ملاحظة آلاف المتابعين أن التغريدة تم نشرها بواسطة هاتف آيفون، وهو ما يقوم موقع تويتر بتحديده تلقائياً ضمن التغريدات.

الأمر الذي سبب الكثير من الإحراج للشركة ودفع الكثير من الصفحات والتقنيين للسخرية من أسلوب عمل الشركة التسويقي الذي لم ينتبه لهذه الأمور البسيطة.

هواوي بدت غاضبة من عمل فريقها التسويقي وقال نائب رئيس الشركة أن الحادثة سبب ضرراً لعلامة هواوي الشهيرة وأن هذا الأمر غير مقبول.

وأرادت الشركة أن تبدو حازمة في ضبط عمل فريقها حيث قامت بخفض كل من رتبة وراتب اثنين من موظفيها المسؤولين بشكل مباشر عن نشر هذه التغريدات.

بعض المصادر قالت أن قيمة تخفيض الراتب وصلت إلى ما يعادل 728 دولار شهرياً في حين قالت مصادر أخرى أن أحد الموظفين سيتعرض راتبه الشهري للتجميد لمدة 12 شهراً.

التغريدة القديمة تم حذفها، وتم إعادة نشرها من هاتف مناسب لحذف علامة الآيفون التي سببت المشكلة، لكن بعد أن انتشرت صورة التغريدة السابقة بين الصفحات والمواقع التقنية حول العالم.

لم تكن هذه المشكلة هي الأولى من نوعها، فالكثير من الشركات والنجوم حول العالم وقعوا في أخطاء مشابهة سببت لهم الإحراج.

على سبيل المثال اضطر حساب Samsung Nigeria إلى حذف مئات التغريدات التي تم نشرها من هواتف آيفون، في حين كان موظف من شركة آبل يرد على الأسئلة والاستفسارات من هاتف أندرويد.

مشاهير حول العالم مثل Gal Gadot و Anushka Sharma كانوا قد نشروا تغريدات إعلانية لشركات تقنية كبيرة مثل جوجل وهواوي، لكن من هواتف تابعة لشركات منافسة.

فهل سيكون هنالك انتباه أكبر إلى عمل فرق التسويق التابعة للشركات الكبيرة بعد العقوبة الشديدة التي فرضتها هواوي على موظفيها؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
كيفية إنشاء مهمات صيانة تلقائية في ويندوز
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept