وصول بطاقة ذاكرة من Lexar بسعة 1 تيرابايت إلى الأسواق

أول بطاقة ذاكرة بهذه السعة يمكن شرائها بشكل فعلي

قبل عامين، عرضت شركة SanDisk نموذجاً أولياً لبطاقة ذاكرة SD Card بسعة 1 تيرابايت، لكن للأسف فإن النموذج لم يتطور إلى منتج تجاري ولم يصل إلى الأسواق.

في معرض CES 2019 المقام حالياً، أعلنت شركة Lexar عن وصول بطاقة الذاكرة الخاصة بها والتي تبلغ سعتها 1 تيرابايت إلى الأسواق العالمية، الأمر الذي يجعل منها أول بطاقة ذاكرة بهذه السعة تتحول إلى منتج تجاري قابل للشراء.

وبالتالي يصبح لدى الشركة خيارات متنوعة من خط إنتاج Professional 633x من بطاقات SDHC و SDXC UHS-I للبيع بسعات تتراوح من 16 جيجابايت وصولاً إلى السعة القصوى 1 تيرابايت.

تدّعي تلك البطاقة بأنها تحقق سرعات قراءة تصل إلى 95 ميجابايت / ثانية، بالإضافة إلى سرعات كتابة تصل إلى 70 ميجابايت / ثانية، على الرغم من كونها تُصنف فقط على أنها V30 / U3 والتي تضمن أداء كتابة مستمر يبلغ 30 ميجابايت بالثانية.

وكما هو الحال دائماً بالنسبة للمنتجات التي يتم الإعلان عنها برفقة كلمة أول والتي تكون الأولى من نوعها في السوق، فإن السعر سيكون مرتفعاً أو حتى مبالغاً به.

بالنسبة لبطاقة الذاكرة من Lexar التي تبلغ سعتها 1 تيرابايت فإن سعرها وصل إلى 500 دولار أمريكي، وهو سعر مرتفع دون أدنى شك.

خاصةً عندما تعلم أنه باستطاعتك الحصول على بطاقة ذاكرة بسعة 512 جيجابايت بأقل من 150 دولار أمريكي، الأمر الذي يجعل السعر السابق غير متوافق تماماً مع السعة.

لكن بالنسبة إلى عشّاق السعات الكبيرة أو منشئي المحتوى أو مصممي الفيديو الذين يجب أن يتعاملوا مع لقطات بدقة عالية 4K فإن بطاقة الذاكرة الجديدة قد تمثّل الخيار الأفضل لهم رغم ارتفاع سعرها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار كرت ذاكرة مناسب
حل مشكلة الذاكرة الممتلئة لأجهزة أندرويد القديمة بنقل التطبيقات بشكل صحيح
طريقة تفيد في اصلاح كرت الذاكرة التالف “SD Card is Damaged”
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...