مايكروسوفت ستكشف عن نسخة ويندوز للأجهزة القابلة للطي

الشركات الكبيرة بدأت بالاستعداد لهذا النوع الجديد من الأجهزة

ربما لم يبقَ أحد إلا وسمع بالأجهزة القابلة للطي، هذه الأجهزة التي بدأت تنكشف ملامحها مع نهاية العام الماضي، وستصبح منتجات رسمية متوافرة في الأسواق مع بداية العام الحالي.

من أجل ذلك بدأت الشركات الكبيرة بالاستعداد لهذا العصر الجديد من الأجهزة، ومن هذه الشركات شركة مايكروسوفت Microsoft التي ستشارك طبعاً في العصر الجديد من الأجهزة القابلة للطي.

حيث أخبرت مصادر مطلعة من داخل الشركة موقع The Verge أن العمل حالياً يجري من أجل إطلاق نسخة خاصة من نظام ويندوز Windows متوافقة مع الأجهزة القابلة للطي والأجهزة مزدوجة الشاشة.

وستعمل هذه النسخة على تكييف التطبيقات وتعديل طريقة عملها وظهورها بما يتناسب مع هذا النوع الجديد من الأجهزة التي تتضمن إما شاشة قابلة للطي أو شاشة مزدوجة، الأمر الذي يفرض على التطبيقات أن تغيّر من طريقة عملها.

وتعمل الشركة في الوقت الحالي على اختبار النظام الجديد مع أجهزتها الخاصة ذات الشاشات المزدوجة والتي تحمل الاسم الرمزي Andromeda.

وبحسب المعلومات الصادرة من داخل الشركة، فإن التعاون امتد ليشمل العمل مع شركات أخرى مثل شركة إنتل Intel وغيرها من المصنّعين الأصليين في عالم الأجهزة الإلكترونية.

لن تكون مايكروسوفت الشركة الوحيدة التي تعمل يما يتناسب مع الأجهزة القابلة للطي، بل ستواجه منافسة مع العديد من الشركات الأخرى والتي كان أهمها جوجل Google.

حيث أن الأخبار السابقة كشفت عن نية شركة جوجل تعديل نظام الأندرويد الخاص بها ليتناسب مع الأجهزة والهواتف القابلة للطي التي سيتم إطلاقها في المرحلة المقبلة.

وبالتالي من المفترض أن تشهد بداية هذا العام أوّل الحروب التنافسية بين الشركات العملاقة التي ستبدأ بإطلاق أجهزتها إلى الأسواق، حيث من المتوقع أن تكون سامسونج Samsung أولها.

بدأت سامسونج مؤخراً بإرسال الدعوات الرسمية لحضور حدثها الخاص بالكشف عن أجهزة Galaxy S10 الجديدة، لكن البعض توقع أن هذا الحدث سيتضمن الكشف الرسمي عن جهاز الشركة القابل للطي.

في حال كان هذا صحيحاً فإن الشركات الأخرى مثل هواوي و LG وشاومي لن تتأخر كثيراً في إطلاق أجهزتها القابلة للطي أيضاً.

مقالات قد تعجبك:

ما هي شاشة الموت الزرقاء ؟ وما أسباب ظهورها ؟ وما الحلول ؟
كيفية تنصيب الرومات الرسمية على اجهزة سامسونج
ما هو UEFI ، وبماذا يختلف عن البيوس BIOS
ما الفرق بين أجهزة PlayStation 4 و Slim و Pro
أساسيات المعالجات : الأنوية وتعدد المعالجات و Hyper-Threading
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...