شركة Netflix اعتبرت لعبة Fortnite أكبر تهديد منافس لها

وذلك في عالم الترفيه الذي يعتمد على شبكة الإنترنت

في عام 2013، أعلن أحد كبار المدراء التنفيذيين في شركة نيتفليكس Netflix أن طموح الشركة هو التغلب على عملاق الترفيه المنزلي شركة HBO، وقد تصدّر هذا الإعلان عناوين الصحف في ذلك الوقت.

تطورت نيتفليكس كثيراً منذ ذلك الوقت، وأصبحت واحدة من أشهر وأضخم شركات الترفيه التي تقدّم دائماً أفضل الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية من خلال خدمات البث التي تمتلكها.

تسعى نيتفليكس للسيطرة حرفياً على مجال الترفيه الذي يعتمد على الإنترنت، وبالتالي تريد أن تصل للمرحلة التي يقوم فيها المستخدمون بالتفكير بخدمات الشركة دائماً طالما أنهم يملكون وصولاً إلى شبكة الإنترنت.

لكن هذا لن يحدث بسهولة أبداً، حيث ان امتلاكك لجهاز موصول على شبكة الإنترنت يعني وصولك إلى آلاف الخدمات والألعاب والمواقع التي يمكن أن تقضي وقتك من خلالها.

صحيح أن نيتفليكس هي واحدة من الخيارات القوية التي فرضت نفسها في عالم ترفيه الإنترنت، لكن على ما يبدو فإن المنافسة القوية قد أتت هذه المرة من اسم غير متوقع، وهو لعبة فورتنايت Fortnite.

أصبحت Fortnite وخلال فترة قياسية واحدة من أشهر الألعاب وأكثرها شعبيةً على مستوى العالم، الأمر الذي أزعج نيتفليكس كثيراً حيث اعتبرتها العدو المنافس الأول لها.

جاء تصريح نيتفليكس المثير للجدل خلال خطاب يوم الخميس الماضي الموّجه للمساهمين في الشركة، وقالت الشركة: إننا نتنافس الآن مع Fortnite أكثر من HBO!

يعكس تصريح نيتفليكس القوة الكبيرة التي أصبحت تمتلكها لعبة Fortnite مع أكثر من 200 مليون مستخدم مسجل حول العالم مع زيادة بنسبة 80 مليون مستخدم كل شهر وفقاً للبيانات التي كشفت عنها Epic Games.

وتسعى Epic Games الشركة المطوّرة للعبة إلى استغلال هذا النجاح الكبير لربط مستخدمي اللعبة بجهة مستقلة عن أي خدمات ثانية، وذلك من خلال إنشاء تطبيق خاص للشركة ومتجر ألعاب مستقل عن متجري جوجل وآبل الشهيرين.

وفي تقرير نيتفليكس الأخير حول الأرباح، قالت الشركة أنها أضافت 1.5 مليون مستخدم في الولايات المتحدة و 7.3 مليون مستخدم من حول العالم.

تراجعت أسهم الشركة بحوالي 4% في التداولات العادية يوم الجمعة بعد صدور تقرير الأرباح، حيث أن إيراداتها كانت أقل بقليل من توقعات المحللين، حيث بلغت 4.19 مليار دولار مقارنةً بتوقعات وصلت إلى 4.21 مليار دولار>

مقالات قد تعجبك:

كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
كيف يتم إخفاء النصوص في مايكروسوفت وورد
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...