هاتف Oppo الجديد سيمتلك كاميرا مع تقريب بصري 10X

الإعلان الرسمي خلال هذا الأسبوع

أصبحت الكاميرا هذه الأيام هي الجزء الأكثر أهمية من الهواتف المحمولة الرائدة التي تم إطلاقها خلال الفترة السابقة أو التي سيجري الكشف عنها رسمياً هذا العام.

وأصبح من الواضح أن نسبة كبيرة من اهتمام شركات الهواتف المحمولة بات مركزاً على الكاميرات والتقنيات والميزات والإضافات التي يمكن إضافتها.

إحدى هذه الشركات هي شركة Oppo الصينية التي عادةً ما تفضّل ابتكار التقنيات الجديدة والتفرد بالأفكار الإبداعية، وهنا نتذكر هاتف Oppo Find X المصنّف بحسب رأي الكثيرين على أنه الهاتف الأجمل في عام 2018.

هذه المرة فإن أفكار الشركة الجديدة لن تكون مركّزة على التصميم وإنما على الكاميرا، وتحديداً ميزة التقريب البصري Optical Zoom التي تضمن الحصول على تقريب للمشهد دون ضياع في دقة الصورة.

وبحسب التقارير الأخيرة فإن الشركة تستعد حالياً للكشف عن أول نظام تكبير بصري في العالم موجود على هاتف محمول بقوة 10X.

حيث بدأت الشركة مؤخراً بتوزيع دعوات لحضور حدثها المجدول في السادس عشر من هذا الشهر مع شعار عشرة أضعاف العرض، نراكم قريباً.

وكان المسرب الشهير Ice Universe قد ذكر الشهر الماضي أن بداية العام الحالي ستشهد الإعلان عن تقنية تكبير بصري 10X وكانت التوقعات تشير إلى معرض CES 2019 أو معرض MWC 2019.

حتى الآن من غير المعروف فيما إذا كانت الشركة تريد استعراض نظامها الجديد في التكبير البصري ضمن نموذج أولي لهاتف مستقبلي من هواتف الشركة، أم أنها ستعلن عن النظام الجديد ضمن هاتف جديد سيُطرح في الأسواق.

بالعودة إلى عام 2017، فقد أعلنت الشركة عن نموذج أولي لنظام تكبير بصري 5X يستخدم المنظار في زاوية جانبية عبر مصفوفة من العدسات.

وعلى الرغم من أن التكنولوجيا كانت ناجحة جداً وعملت بشكل جيد، إلا أنها لم ترَ النور على الإطلاق في أي من هواتف الشركة التي تم إطلاقها.

ولكن وبسبب المنافسة الشديدة الحالية في سوق الهواتف المحمولة، فإن الشركة أصبحت بحاجة كبيرة للتفرد ببعض الميزات الجديدة التي تضمن لها النجاح والشهرة بين زحمة الهواتف المخطط إطلاقها هذا العام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
كيفية تعيين مهام أخرى لزر بيكسبي دون روت
كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...