شاشات سامسونج الذكية ستتضمن الوصول لخدمات iTunes

تعاون جديد مفاجئ بين العملاقين آبل وسامسونج

في أي خبر جديد يجمع بين شركات كبيرة بحجم العملاقين آبل Apple و سامسونج Samsung فإن أول ما يتبادر إلينا هي أخبار المنافسة والسخرية والحروب الإعلانية والتجارية.

لكن هذه المرة فإن الخبر الجديد الذي يجمع الشركتين المذكورتين سيتضمن معلومات عن تعاون غير متوقع في مجال الشاشات الذكية.

حيث تم الإعلان رسمياً أن شاشات وتلفزيونات سامسونج الذكية طراز العامين 2018 و 2019 ستتمكن من الوصول إلى مكتبة الأفلام والبرامج التلفزيونية في iTunes من آبل وتشغيلها.

ستتمكن أيضاً ومن خلال شاشة سامسونج الذكية من شراء المحتوى الذي تريده من iTunes واستئجاره مباشرةً، وسيكون المحتوى متاحاً من خلال تطبيق مخصص سيتم طرحه بشكل حصري على أجهزة التلفزيون.

بالإضافة لما سبق، يتضمن التعاون الجديد بين الشركتين وصول شاشات سامسونج الذكية إلى خدمة AirPlay 2 المخصصة لبث المحتوى اللاسلكي من آبل.

وبالتالي فإن  تطبيق iTunes Movies and TV Shows سيكون متاحاً في 100 بلد على كل من تلفزيونات سامسونج من طراز عام 2019 بالإضافة إلى طرازات 2018 بعد تحديث البرامج الثابتة.

هذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها آبل للأطراف الثالثة بالوصول إلى مكتبة الفيديو الخاصة بها خارج أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز.

كما ويمكن أن يكون ذلك مقدمة لخدمة بث الفيديو التي يشاع أن شركة آبل تعمل عليها حالياً والتي يُقال عنها أيضاً أنها ستأتي إلى 100 بلد.

وفي تصريح خاص بموقع The Verge قال متحدث باسم شركة آبل أن ميزات تتبع الإعلانات التلفزيونية الذكية من سامسونج لا يمكنها تتبع البث ضمن تطبيق iTunes Movies and TV Shows، بسبب تركيز آبل على موضوع الخصوصية.

وفي الوقت نفسه، سيتوفر دعم AirPlay 2 في 190 دولة وسيسمح بعرض محتوى مثل مقاطع الفيديو والصور والموسيقى من أجهزة آبل مباشرة إلى أجهزة التلفزيون والشاشات الذكية من سامسونج.

وقال Eddy Cue نائب رئيس آبل لخدمات وبرمجيات الإنترنت: نحن نتطلع الى جعل تجربة iTunes و AirPlay 2 متاحة إلى المزيد من العملاء في جميع أنحاء العالم من خلال تلفزيونات سامسونج الذكية.

مقالات قد تعجبك:

طريقة تحميل برنامج أي تيونز iTunes وعمل نسخة احتياطية من هاتف الآيفون iPhone 
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...