سامسونج أعلنت عن أوّل هاتفين من سلسلة Galaxy M الجديدة

عودة قوية للشركة مع مواصفات جيدة وأسعار منافسة

لم تكن الشركة العملاقة سامسونج Samsung راضية عن مبيعاتها في العام الماضي رغم احتلالها المركز الأول في قائمة الشركات الأكثر مبيعاً للهواتف المحمولة في العالم.

استطاعت سامسونج لفت الأنظار بقوة بإعلانها عن مجموعة من الهواتف القوية مثل Galaxy S9 و Galaxy Note 9، لكن في الفئة المتوسطة كانت الشركة تخسر كل يوم المزيد من حصتها السوقية.

في السوق الهندي الذي يُعتبر واحداً من أضخم أسواق الهواتف المحمولة في العالم، كانت سامسونج تعاني من منافسة شرسة في الفئة المتوسطة ضد الشركة الصينية شاومي Xiaomi.

وفي نهاية العام 2017 استطاعت شاومي التفوق على سامسونج في الحصة السوقية من هواتف السوق الهندي، واستمر هذا التفوق طيلة العام الماضي.

من أجل ذلك، غيّرت الشركة الكورية استراتيجيتها بشكل كامل وخاصةً في الفئة المتوسطة التي تُعد مفتاح السيطرة على الحصة السوقية في السوق الهندي.

وعلمنا مسبقاً أن سلسلة Galaxy J التي تمتلك أجهزة من الفئتين المتوسطة والاقتصادية ستختفي هذا العام لتحل محلها سلسلة Galaxy M بهواتف جديدة مع مستوى أعلى من المواصفات وأسعار منافسة.

يوم الأمس كشفت سامسونج رسمياً في حدث خاص في الهند عن أوّل هاتفين من السلسلة الجديدة، وهما Galaxy M10 و Galaxy M20، وبالنظر إلى المواصفات والأسعار، يبدو أن الشركة الكورية عادت بقوّة لتهدد بإزاحة شاومي من المركز الأول.

يشترك الهاتفان الجديدان بنفس التصميم الذي يبدو مناسباً مع واجهة بحواف نحيفة جداً من الجهة السفلى، أما من الجهة العليا فيمكن رؤية ما يشبه القطع الأمامي الصغير الذي يحمل بداخله الكاميرا الأمامية.

الهاتف Galaxy M20:

يحمل M20 مواصفات أفضل من الهاتف الآخر M10، فهو يأتي بشاشة من نوع PLS TFT بمقاس 6.3 بوصة وبدقة عرض 1080*2340 بنسبة أبعاد 19.5:9 مع كثافة 409 بكسل في الإنش الواحد.

يعمل الهاتف وفقاً للمعالج Exynos 7904 المصنّع بتقنية 14 نانومتر، مع المعالج الرسومي Mali-G71 MP2، ويتوافر الهاتف بخيارين الأول مع 3 جيجابايت رام و 32 جيجابايت تخزين داخلي، أما الثاني فيأتي مع 4 و 64 جيجابايت من الذواكر على الترتيب.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة F/1.9 وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر، أما العدسة الأخرى فهي بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2.

تعمل العدسة الثانية كمستشعر عمق من أجل خاصية Live Focus التي تعزل الجسم المصوّر عن الخلفية، كما يمكن للكاميرا الخلفية تصوير مشهد بزاوية عريضة 120 درجة.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0، ويمكن للكاميرتين الأمامية والخلفية تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف منفذاً مخصصاً لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، كما أنه يمتلك منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس، أما منفذ الشحن فهو USB من نوع Type-C.

يتميّز الهاتف بامتلاكه لبطارية ضخمة جداً غير متواجدة لدى المنافسين، فهي بسعة 5000 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع، مع تواجد ماسح لبصمة الإصبع في الجهة الخلفية من الجهاز.

الهاتف Galaxy M10:

إذا اعتبرنا أن الهاتف السابق من الفئة المتوسطة، فإن هاتف M10 هو من الفئة الاقتصادية التي تركّز على توفير الحد الأدنى من المواصفات لكن مع سعر منافس إلى درجة كبيرة.

شاشة الهاتف ستكون بحجم 6.2 بوصة من نوع PLS TFT وبدقة عرض أقل من الهاتف السابق 720*1520 مع نسبة أبعاد 19:9 وكثافة البكسلات هي 270 بكسل في الإنش الواحد تقريباً.

يعمل الهاتف مع المعالج Exynos 7870 المصنّع بتقنية 14 نانومتر، إلى جانب المعالج الرسومي Mali-T830 MP1، ويتوافر الهاتف بخيارين لكل من ذاكرة الرام والتخزين الداخلي.

الخيار الأول يأتي مع 3 جيجابايت رام و 32 جيجابايت تخزين داخلي، في حين أن الخيار الآخر أقل مع 2 جيجابايت رام فقط و 16 جيجابايت تخزين داخلي.

يتميز هاتف Galaxy M10 بأنه يمتلك نفس الكاميرا الخلفية الموجودة في هاتف M20 لكن الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0.

في M10 لن تحصل على ماسح لبصمة الإصبع في أي مكان من الهاتف، حيث يتم الاعتماد على تقنية التعرف على الوجه لقفل الهاتف أو من خلال وسائل القفل الاعتيادية مثل النمط وكلمة المرور.

أيضاً فإن منفذ الشحن هو من نوع microUSB 2.0 لا يقدّم شحناً سريعاً للبطارية التي انخفضت سعتها إلى 3400 ميللي آمبير.

نظام التشغيل في الهاتفين السابقين هو Android 8.1 Oreo مع واجهة Experience 9.5، ويمكن الحصول عليهما إما باللون الأزرق أو اللون الأسود.

تبدأ أسعار هاتف Galaxy M10 من 112 دولار أمريكي فقط، في حين أن سعر Galaxy M20 يبدأ من 155 دولار، وهذه الأسعار مخصصة للسوق الهندي.

تجدر الإشارة إلى أن الهاتفين مخصصين حالياً للسوق الهندي، ولا توجد معلومات رسمية فيما إذا ستعمل الشركة على إطلاقهما في الأسواق الأخرى ومنها الأسواق العربية.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات النظام الخاصة بويندوز؟ وأين توجد؟
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...