اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

سامسونج أعلنت عن معالجها المتوسط الجديد Exynos 7904

التركيز على الميزات القوية مع السعر المنافس

أعلنت مؤخراً الشركة الكورية سامسونج Samsung عن معالج جديد مخصص للهواتف المحمولة من الفئة المتوسطة، هذا المعالج من السلسلة Exynos 7 Series ويحمل الرقم 7904.

على موقعها على الإنترنت، نشرت سامسونج بياناً قالت فيه أن المعالج الجديد مخصص في مرحلته الأولى للهواتف التي سيتم إطلاقها في السوق الهندي.

حيث ترغب الشركة بالتركيز أكثر على هذا السوق الضخم والذي كانت قد خسرت حصة كبيرة منه في الفترة الأخيرة لصالح الشركات الأخرى مثل شاومي Xiaomi وخصيصاً في الفئة المتوسطة.

لكن لم تكشف الشركة فيما إذا كانت ستستعمل المعالج الجديد في الهواتف والأجهزة التي ستحصل على إصدارات عالمية أو التي ستصل إلى أسواقنا العربية.

المعالج الجديد ذو الأنوية الثمانية سيقدّم أداءً سريعاً من أجل المهام اليومية مثل فتح التطبيقات أو متصفحات الويب على الهاتف، كما أنه سيعمل على تحسين تجربة المستخدم من خلال دعمه لمجموعة من الميزات المتطورة.

يمكن للمعالج Exynos 7904 أن يدعم استعمال كاميرا واحدة بدقة 32 ميجابكسل أو كاميرا خلفية ثلاثية، حيث يمكن استعمال الكاميرات الإضافية من أجل الحصول على مشهد بزاوية عريضة أو من أجل إنتاج صور بورتريه عالية الجودة.

أما بالنسبة للفيديو، فيمكن التقاط فيديو FHD بمعدل إطارات يصل إلى 120 إطار في الثانية أو فيديو UHD بمعدل 30 إطار في الثانية، بالإضافة إلى دعم شاشة الهاتف بدقة عرض FHD+ مع ألوان مميزة وبجودة عالية.

تم بناء المعالج وفقاً لمعمارية 14 نانومتر، وهو مجهّز مع اثنتين من أنوية Cortex®-A73 التي تعمل بتردد 1.8 جيجاهرتز، وست أنوية Cortex®-A53 بتردد 1.6 جيجاهرتز.

المعالج الجديد يدعم مودم LTE المتضمن تقنية Cat.12 مع إمكانية الحصول على سرعة تحميل تصل إلى 600 ميجابت في الثانية الواحدة.

ونوّهت الشركة إلى أن المعالج الجديد حالياً هو في مرحلة الإنتاج الضخم، لكنها لم تكشف عن أية معلومات أو تفاصيل متعلقة بتوقيت استخدام المعالج أو باسم الهاتف الذي سيحتويه أولاً.

مقالات قد تعجبك:

ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...