سامسونج استخدمت تصميماً أكثر فخامة في Notebook 9 Pro

لكن مع مواصفات أخرى مخيبة للآمال

لطالما كانت أجهزة الحواسيب المحمولة من فئة Notebook الخاصة بشركة سامسونج Samsung تعاني دائماً من مشكلة متكررة وهي أنها تبدو رخيصة الثمن وبتصميم يبتعد تماماً عن مفاهيم الفخامة.

لكن في معرض CES 2019 حاولت الشركة تغيير هذه النظرة إلى حواسيبها، وعلى ما يبدو فإنها نجحت في ذلك، حيث تم الإعلان عن الحاسوب المحمول Notebook 9 Pro بتصميم جديد.

ستلاحظ سريعاً المظهر الجديد للحاسوب مع اختفاء الحواف المنحدرة والزوايا ذات الشكل الغريب، لتظهر بدلاً عنها الحواف الحادة من الألمنيوم والزوايا الجميلة التي تجعل الحاسوب الجديد ينتمي إلى فئة الحواسيب الرائدة.

وعلى الرغم أنه من المبكر الحديث عن النتائج التي يمكن للحاسوب الجديد أن يحققها في نقاط الأداء والبطارية، إلا أنه يمكن القول أن الشركة نجحت في تسليط الضوء على جهازها الجديد بين الأجهزة الأخرى التي ازدحم بها المعرض.

لا يوجد الكثير حول ما يمكن أن تتوقعه حول المواصفات التقنية، حيث ستحصل على معالج Intel Core i7-8565U رباعي النواة من الجيل الثامن.

بالإضافة إلى ذاكرة تخزين PCIe NVMe SSD سعة 256 جيجابايت، مع زوج من منافذ Thunderbolt 3 USB-C ومنفذ USB-C عادي ومنفذ سماعة الرأس وفتحة بطاقة microSD على الجانب الآخر مع قارئ لبصمات الأصابع لـ Windows Hello في زر الطاقة.

تتميز الشاشة بكونها قابلة للتعديل لتأخذ أوضاعاً عديدة بحسب نوع العمل الذي تقوم به، ويمكن لهذه الشاشة أن تُطوى لتصبح أقرب للجهاز اللوحي خاصةً عند استعمالها مع القلم.

ومع ذلك فإن بعض المواصفات الأخرى جاءت مخيبة للآمال وغير متوقعة في حاسوب محمول من الفئة الرائدة في عام 2019، مثل دقة الشاشة FHD مع حجم 13.3 بوصة وذاكرة الرام التي تأتي بسعة 8 جيجابايت فقط.

لم تتوافر معلومات رسمية من الشركة حول السعر المتوقع للحاسوب الجديد، ولم تكشف الشركة عن موعد توافره في الأسواق.

مقالات قد تعجبك:

ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية تعطيل إشعارات انخفاض مساحة القرص في ويندوز
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...