تحديث ويندوز 10 التالي سيحجز 7 جيجابايت من أجل التحديثات

التسبب بمشكلة للحواسيب ذات السعات التخزينية الصغيرة

تحتاج تحديثات نظام ويندوز Windows إلى الكثير من مساحة التخزين الداخلية، وهي مشكلة مزعجة بالنسبة للأجهزة التي تحتوي على أقراص تخزين بسعات صغيرة.

توصلت مايكروسوفت Microsoft إلى طريقة جديدة من أجل ضمان توافر مساحة كافية لتحميل التحديثات الدورية، وهي القيام بحجز بمساحة محددة من السعة الكلية، وسيتم تطبيق الطريقة في تحديث النظام الرئيسي القادم والذي يحمل الاسم الرمزي 19H1.

بالنسبة للأجهزة التي لا تتوافر فيها مساحات تخزينية كبيرة، كانت هنالك مشكلة دائمة تمثّلت بعدم وجود مساحة كافية لتحميل التحديثات الضرورية، الأمر الذي أزعج مايكروسوفت ودفعها للبحث عن طريقة لحل المشكلة.

خاصةً وأن عدم توافر المساحة المطلوبة فإن هذا يعني عدم حصول الحاسوب على التحديثات والإصلاحات والميزات الجديدة، على الرغم من أن المستخدم غير مطالب بتحميل التحديثات الجديدة منذ اليوم الأول، إلا أنه من الهام تحميلها في نهاية المطاف.

في الوقت الحالي، يلجأ البعض إلى القيام بحذف أكبر عدد ممكن من الملفات والبرامج المثبتة من أجل تحرير مساحة إضافية، أو يتم استعمال وحدات تخزين خارجية من أجل تثبيت التحديثات.

قد تعمل تلك الحلول السابقة وينجح بعضها، إلا أنها حلول غير عملية خاصةً بالنسبة إلى طالب جامعي على سبيل المثال لا يمتلك وحدات تخزين خارجية ولا يستطيع أن يستغني عن الملفات والبرامج المتواجدة.

ستحاول مايكروسوفت معالجة هذه المشكلة من خلال طريقة مثيرة للجدل، حيث سيتم حجز مساحة 7 جيجابايت على الأقل من مساحة التخزين الداخلي من أجل التحديثات.

المساحة المحجوزة لن تضيع، حيث سيقوم نظام ويندوز بتخزين الملفات المؤقتة عندما لا تكون هناك حاجة إلى المساحة من أجل التحديثات، وستنتقل الملفات المنشأة والعمليات الخاصة إلى المساحة المحجوزة.

عندما يحين وقت التحديث، سيقوم ويندوز تلقائياً بحذف كافة الملفات الموجودة في مساحة التخزين المحجوزة واستخدامها لتنزيل ملفات التحديث.

يعتمد مقدار المساحة المحجوزة على الميزات الاختيارية واللغات التي قمت بتثبيتها، ولمزيد من الميزات واللغات على النظام سيتم حجز مساحة أكبر بحيث يمكن تحديث هذه الميزات بشكل صحيح دائماً.

 إذا قمت لاحقاً بإلغاء تثبيت ميزة أو لغة، فسوف تنقص المساحة المحجوزة، حيث قالت مايكروسفت أن التخزين المحجوز يجب أن يبدأ من7 جيجابايت ويزداد حسب الحاجة.

من الناحية النظرية فهو حل جديد يعمل على استخدام المساحة المحجوزة دون أن يفقد المستخدمون أي شيء، لكن من الناحية العملية فإن بعض المستخدمين لديهم أقل من 7 جيجابايت من الملفات المؤقتة في أي وقت.

الأمر الذي يؤدي إلى هدر مساحة كان يمكن الاستفادة منها، وهو أمر مزعج بطبيعة الحال بالنسبة إلى مستخدم لا يمتلك مساحة تخزينية كبيرة.

من المقرر أن يبدأ النظام بتطبيق الطريقة الجديدة من خلال التحديث الرئيسي القادم المتوقع أن يصل في شهر نيسان القادم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية معاينة استخدام الطاقة في مدير مهام ويندوز 10
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...