شاومي أول شركة ستستخدم المعالج المتوسط Snapdragon 675

ما هي مواصفات وميزات المعالج الجديد؟

في وقت سابق، أعلنت الشركة الصينية شاومي Xiaomi أن العلامة التجارية Redmi أصبحت علامة مستقلة لكنها ما زالت تتبع للشركة الأم.

وكان هاتف Redmi Note 7 الذي تم الإعلان عنه قبل أيام هو الهاتف الأول للعلامة التجارية الجديدة، حيث أثار هذا الهاتف الكثير من الضجة بسبب مواصفاته الجيدة وسعره المنافس إلى حد كبير.

وعلى ما يبدو فإن العلامة التجارية الجديدة لن تنتظر كثيراً حتى تطلق جهازها الثاني لاستغلال النجاح الذي حققه الهاتف الأول، وسيكون الهاتف الجديد هو النسخة المحدثة من الهاتف السابق وباسم Redmi Note 7 Pro.

كشف سابقاً المدير العام للشركة في الهند – أحد أكبر أسواق الشركة على الإطلاق – خطة شاومي التي ستعمل على جلب المعالج المتوسط الجديد Snapdragon 675 في أحد هواتفها القادمة وستكون أول شركة تستخدم المعالج الجديد.

وبحسب تقارير ومعلومات تم تسريبها ونشرها على الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo فإن الهاتف المقصود هو Note 7 Pro من العلامة Redmi.

تم إطلاق المعالج الجديد من قبل شركة كوالكوم Qualcomm في شهر تشرين الأول من العام الماضي، وهو واحد من أقوى المعالجات المتوسطة الموجودة في الساحة.

يُقارن المعالج الجديد بـ – أو حتى يمكن أن يتفوق على – المعالجين المتوسطين Snapdragon 670 و Snapdragon 710، وبالتالي فإن الهواتف المتوسطة في عام 2019 على موعد مع مستوى جديد في قوة الأداء.

يتميز Snapdragon 675 بهيكلية أحدث مع وحدة المعالجة المركزية Kryo 460 ثمانيّة النواة من الجيل الرابع، ويضم اثنتين من الأنوية المخصصة للأداء العالي والتي تعمل بتردد يصل إلى 2 GHz.

بالإضافة إلى ست أنوية مخصصة للأداء المنخفض والتي تعمل بتردد يصل إلى 1.7 GHz، ويدعم المعالج الجديد ما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، علماً أنه مُصنّع بتقنية 11 نانومتر.

هنالك دعم أيضاً لاستخدام الكاميرا الخلفية الثلاثية مع دعم معالجة الذكاء الاصطناعي من كوالكوم، أما المعالج الرسومي فهو Adreno 612 ومودم الاتصال Snapdragon X12 LTE.

بالنسبة للهاتف الجديد Redmi Note 7 Pro فإنه سيكون مشابهاً بالتصميم وببعض المواصفات للهاتف Note 7 السابق، وسيستعمل كاميرا بدقة 48 ميجابكسل أيضاً.

لكن المميز في النسخة Pro أن حساس الكاميرا صاحب الدقة المرتفعة 48 ميجابكسل سيكون IMX 586 من شركة سوني، أما الحساس المتواجد في هاتف Note 7 فقد كان ISOCELL Bright GMI من سامسونج.

تشير التوقعات إلى إطلاق الهاتف Note 7 Pro في وقت ما من الشهر القادم مع سعر منافس أيضاً، وبالتالي من الممكن أن يجلب الاسم Note 7 نجاحاً بارزاً لشركة شاومي، أي بشكل معاكس تماماً لما جلبه هذا الاسم من كوارث إلى شركة سامسونج!

مقالات قد تعجبك:

ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
ما الـ Lag وما الـ FPS المنخفض وكيفية إصلاحهما
أوامر مميتة لنظام لينوكس يجب عدم السماح بتنفيذها
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
كيفية إنشاء تغريدات مزيفة بسهولة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...