فيديو لهاتف يمكن طيه مرتين من شاومي

هل تعمل الشركة على نموذج مختلف من تلك الهواتف؟

على ما يبدو فإن عام 2019 سيكون حافلاً بالهواتف القابلة للطي، وآخر الشركات المنضمة إلى حفلة هذا النوع من الهواتف هي الشركة الصينية شاومي Xiaomi، أو على الأقل هذا ما يمكن استنتاجه من الفيديو المسرب الجديد.

حيث تم تسريب مقطع فيديو يعرض هاتف قابل للطي من شاومي بواسطة المسرّب الشهير Evan Blass، ويظهر في ذلك الفيديو ما يمكن تسميته بجهاز لوحي كبير بشاشة ضخمة.

تبدو تلك الشاشة مثالية للتطبيقات التي تحتاج إلى مساحة كبيرة مثل الخرائط أو لمشاهدة المحتوى، لكن هذه الشاشة يمكن طيها مرتين وليس مرة واحدة.

يمكن طي الطرف اليميني ثم يمكن طي الطرف اليساري ليبقى الجزء الأوسط من الشاشة ليصبح بحجم الهاتف العادي، لكن على الأرجح سيكون سميكاً في هذه الحالة.

في التغريدة التي نشرها Evan Blass قال أنه لا يستطيع أن يضمن صحة التسرب، لكن الشائعات كانت بأن شاومي تعمل على هاتف ذكي قابل للطي منذ عام 2016 عندما ظهر فيديو حول ما بدا أنه أحد شاشاتها القابلة للطي.

إذا كان الفيديو المسرب صحيحاً، فهذا يعني أن شاومي ستنضم إلى قائمة الشركات التي تعمل على هواتف قابلة للطي، حيث كانت سامسونج قد أعلنت عن نموذجها الأولي من هاتفها القابل للطي قبل نهاية العام الماضي.

هنالك أنباء عن عمل تقوم به لينوفو من أجل الكشف عن هاتفها القابل للطي قريباً، كما وتخطط شركة هواوي إلى طرح هاتف مشابه هذا العام أيضاً إلى جانب شركة LG.

آبل التي كانت أكثر هدوءاً فيما يتعلق بقضية الهواتف القابلة للطي، تم كسر هذا الهدوء بعد صدور بعض براءات الاختراع الخاصة بالشركة التي تكشف عن عمل الشركة حول هذه الهواتف.

ما يثير الاهتمام حقاً هو أن جميع الشركات السابقة الذكر تعمل على هواتف قابلة للطي لكن بنماذج مختلفة وبتصاميم عديدة وميزات متفاوتة.

ففي الوقت الذي كشفت فيه سامسونج عن آلية عمل هاتفها القابل للطي المؤلف من شاشة كبيرة داخلية وأخرى خارجية صغيرة، ظهرت براءة الاختراع الخاصة بـ LG بطريقة مختلفة لتأتي شاومي مؤخراً ولتضيف تصميم جديد.

لدى شركة شاومي حدث خاص في اليوم العاشر من هذا الشهر للإعلان عن جهاز جديد، لذلك إذا كانت تخطط الشركة لمشاركة بعض المعلومات حول مشروعها القادم الخاص بالهاتف القابل للطي فقد يكون ذلك الوقت مناسباً.

فيما يلي الفيديو المسرب لما يمكن أن يكون هاتف شاومي المستقبلي القابل للطي:

مقالات قد تعجبك:

الطريقة الصحيحة للف كابلات الشحن والبيانات لمنع تضررها
كيف يمكن لأحد ما أن يسرق رقم هاتف محمول واستخدامه لسرقة الحسابات البنكية وحسابات المواقع
كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...