براءة اختراع لهاتف قابل للطي من LG بفكرة مختلفة

الهاتف قد يتم الكشف عنه خلال العام القادم

الهاتف قد يتم الكشف عنه خلال العام القادم

503

تتسابق شركات الهاتف المحمول حول العالم في الوقت الحالي من أجل نوع جديد من الهواتف سيظهر بشكل كبير في عام 2019، هذا النوع هو الهواتف القابلة للطي.

حيث تعتمد فكرة تلك الهواتف على وجود هاتف بشاشة صغيرة يمكن استخدامه بشكل اعتيادي، لكن بطريقة ما يمكن تحويل هذا الهاتف إلى ما يشبه الجهاز اللوحي مع شاشة عملاقة لزيادة إنتاجية العمل أو مشاهدة المحتوى الترفيهي.

عرضت شركة سامسونج Samsung في وقت سابق من هذا العام نموذجاً أولياً لهاتفها القابل للطي، وقالت أن النسخة النهائية ستكون متوافرة للبيع خلال الربع الأول من العام القادم.

لدى شركة هواوي Huawei الصينية مشاريع مماثلة، ولن نستغرب انضمام المزيد من الشركات إلى حفلة الهواتف القابلة للطي العام القادم.

بالنسبة إلى شركة LG فإن الأمر لم يعد مجرد توقعات أو تسريبات، حيث أن الشركة قامت مؤخراً بتسجيل براءة اختراع لشاشة قابلة للطي.

الشيء المميز في أفكار LG هو أن هاتفها المستقبلي القابل للطي لن يكون مماثلاً لفكرة سامسونج التي تعتمد على طي الجهاز وفتحه.

فبحسب الصور المرفقة ببراءة الاختراع المسجلة فإن هاتف LG غير قابل للطي، وإنما يحوي بداخلة شاشة قابلة للسحب خارجاً لتتحول إلى شاشة كبيرة ومن ثم يمكن إرجاعها وطيها حول حواف الهاتف.

وبالتالي في هذه الحالة لن يتم طي الهاتف أو حدوث أي تغيير في أبعاده، بل أن الأمر يعتمد بشكل كامل على الشاشة المرنة التي يمكن أن تأخذ وضعين مختلفين.

الوضع الأول هو عندما تكون ملتفة على حواف الهاتف وعندها يتم إيقاف تشغيل الجزء غير المرئي منها، أما الوضع الآخر هو عندما يقوم المستخدم بسحب الشاشة لتمتد بأبعادها الكاملة ولتتحول إلى شاشة عملاقة.

بعض التوقعات أشارت إلى نية الشركة تقديم هاتفها القابل للطي في معرض CES 2019 خلال العام القادم، وبالتالي فإن تلك الفكرة ستتحول إلى منتج حقيقي خلال فترة قصيرة.

الجدير بالذكر أن الشركة قامت مؤخراً بتسجيل مجموعة من العلامات التجارية الجديدة التي تدل على منتجات قابلة للطي مثل الهواتف والشاشات، وهي LG Flex و LG Bendi و LG Foldi.

كما ويجب الإشارة إلى تجارب الشركة السابقة في الشاشات القابلة للطي، حيث عرضت LG بداية هذا العام شاشة ذكية قابلة للطي وللف وكأنها ورقة داخل صندوق.

مقالات قد تعجبك:

ما هي إضافات Plug-ins و ملحقات Extensions برنامج الفوتوشوب ؟
أفضل سماعات الرأس لألعاب الكومبيوتر مناسبة لجميع الميزانيات
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة للطلاب
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept