شاشة 65 إنش قابلة للطي من LG

شاشة تلفاز عملاقة بدقة عالية يمكن لفّها تماماً وكأنها قطعة من الورق!

قبل عامين من الآن، قامت شركة LG بعرض شاشة OLED بمقاس 18 انش تبدو وكأنها آتية من المستقبل، حيث كانت هذه الشاشة المثيرة للإعجاب قابلة للانحناء والطي تماماً مثل الصحف والجرائد!

(أكمل قراءة المقالة ثم شاهد الفيديو للشاشة في أسفل المقالة) 

اليوم هذه الفكرة نضجت وكبرت أكثر لتصل إلى 65 إنش من خلال إعلان الشركة نيتها تقديم هذه التقنية على شاشة تلفاز ضخمة، تحديداً في معرض CES2018 الذي سيشهد أول ظهور لنموذج شاشة قابلة للف بمقاس 65 انش ودقة عرض يمكن أن تصل إلى UHD (المعروفة بـ 4K) .

السؤال الذي قد ترغب بطرحه عند قراءتك للخبر هو: ما الحاجة لامتلاك شاشة أو تلفاز قابل للطي؟ 

من الواضح أن ذلك سيساعد بنسبة كبيرة في عملية تخزين التلفاز أو وضعه في أماكن خاصة عند عدم الحاجة إليه، كما يمكن الاستفادة من هذه التقنية إلى حد كبير في حالة السفر والانتقال من منطقة إلى أخرى وبالتالي المساعدة على جهد أقل في عمليات نقل الشاشات دون التسبب بأية أضرار، بالإضافة إلى أن وجود شاشة مرنة إلى درجة لفّها أو طيّها هو أمر يساهم بجعل لوحات الشاشات أكثر طبيعية وأقرب إلى نماذج الخيال العلمي.

ما زالت المعلومات المتوافرة عن التقنية الثورية الجديدة في عالم الشاشات والحقائق التي تقف ورائها قليلة نوعاً ما وغير كافية، لكن ما يمكن التأكد منه حتى الآن أن هذه الشاشة العملاقة المستقبلية سيتم الكشف عنها رسمياً خلال معرض CES إلى جانب الكشف عن معلومات أكثر نتوقعها حول التوافر والسعر والمواصفات.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...