آبل ستعلن عن MacBook Pro بتصميم جديد وشاشة كبيرة

بالإضافة إلى شاشة عرض احترافية بدقة عالية

نشر موقع MacRumors تقريراً جديداً قال فيه أنه حصل على معلومات موثوقة متعلقة بخطط شركة آبل Apple للعام الحالي 2019 من المحلل والمسرّب التقني الشهير Ming-Chi Kuo.

وكانت المعلومات المسربة الحديثة التي ذكرها التقرير تتحدث عن إطلاق الشركة لجهاز MacBook Pro جديد وبتصميم مختلف، حيث سيتم استعمال شاشة كبيرة نسبياً يبلغ حجمها بين 16 و 16.5 بوصة.

وبالتالي فإن الجهاز الجديد سيشكّل أكبر جهاز من حيث الحجم يعمل بنظام MacOS منذ عام 2012 عندما توقفت الشركة عن طرح طرازات بشاشات كبيرة وصلت إلى 17 بوصة.     

وبحسب Ming-Chi Kuo فإن خطة الشركة لهذا العام فيما يخص أجهزة MacBook Pro ستتضمّن الإعلان عن جهاز بشاشة أصغر يبلغ حجمها 13 بوصة.

بالإضافة إلى دعم ذاكرة وصول عشوائي 32 جيجابايت، وهو خيار كبير من الذاكرة يتوافر الآن فقط في جهاز MacBook Pro 15.

سيكون التصميم الجديد كلياً أمراً مدهشاً بعض الشيء، نظراً لأن آبل أصدرت طرازات من أجهزتها مع الشريط اللمسي Touch Bar الأولى فقط في أواخر عام 2016، بعد أكثر من أربع سنوات من طرح طرازات Retina السابقة.

من ناحية أخرى، لم يكن هذا التصميم شائعاً على مستوى العالم، حيث تعرّضت لوحة المفاتيح الخاصة بالشركة للكثير من الانتقادات بسبب عدم موثوقيتها.

يعتقد Ming-Chi Kuo وبحسب المعلومات التي حصل عليها أن جهاز MacBook Pro الجديد سيأتي مع إمكانية أسهل في تحديث المكونات الداخلية.

لكن الأخبار الأكثر إثارة هي ما يتعلق بخطط آبل للعودة إلى سوق شاشات العرض الاحترافية، حيث أن معلومات التقرير أشارت إلى إمكانية طرح شاشة بمواصفات عالية.

حيث من المتوقع أن تعلن الشركة هذا العام عن شاشة قياس 31.6 بوصة وبدقة عرض 6K مع تقنية Mini LED، وهو أمر هام لآبل بسبب السيطرة الكبيرة التي يفرضها المنافس التقليدي الكوري شركة سامسونج Samsung في هذا المجال.

في الوقت الحالي لا يمكن التعامل مع تلك التقارير إلا على أنها معلومات مسربة غير رسمية، لكن بطبيعة الحال فإنها تبدو منطقية إلى حد كبير نظراً إلى الثقة التي يتمتع بها مصدر التسريبات من جهة، ومن جهة أخرى حاجة الشركة لهذه التغييرات في خططها.

مقالات قد تعجبك:

ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...