سوني ستكشف عن 4 هواتف جديدة هذا الأسبوع

من الفئات الرائدة والمتوسطة والاقتصادية

من المتوقع أن تكشف شركة سوني Sony عن تشكيلة جديدة من الهواتف الذكية في مؤتمر MWC يوم الاثنين 25 شباط في مدينة برشلونة.

ولكن ربما لن تضطر إلى الانتظار حتى ذلك الوقت لمعرفة ما ستقدمه الشركة حيث تسربت جميع التفاصيل الرئيسية للهواتف المرتقبة على موقع 91Mobile مع الصور والأسعار.

وفقاً للموقع المذكور، ستطلق سوني ما يصل إلى أربعة أجهزة جديدة في MWC هذا العام، وهي تتضمن Xperia L3 من الفئة الاقتصادية، و Xperia 10 و Xperia 10 Plus من الفئة المتوسطة.

في حين أن هاتف الشركة الرائد سيكون بالاسم Xperia 1 وكأنه بداية جديدة لهواتف الشركة القوية التي لم تستطع خلال السنوات الأخيرة جذب عدد كبير من المستخدمين بسبب مواصفاتها غير المنافسة وتصميمها السيء.

تُظهر الصور المسربة عمل الشركة على محاولة تغيير الصورة النمطية لأجهزتها من خلال اعتماد التجديد في كل من التصميم والمواصفات.

على سبيل المثال، ستستعمل الشركة شاشة سينمائية طويلة في بعض هواتفها الجديدة والتي ستكون بالأبعاد 21:9، حيث تبدو هذه الأبعاد مناسبة جداً لمشاهدة المحتوى بالوضع الأفقي لكننا لسنا متأكدين من فعالية هذه النسبة في الاستخدام اليومي العادي.

فيما يلي المواصفات الرئيسية المسربة للهواتف الأربعة مع الصور التي تم نشرها مؤخراً على شبكة الإنترنت:

هاتف Xperia L3:

شاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة HD+ مع نسبة أبعاد 18:9، أما المعالج فهو MediaTek 6762 مع 3 جيجابايت من ذاكرة الرام.

كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 و 2 ميجابكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، أما البطارية فستكون بسعة 3300 ميللي آمبير، وتقول التسريبات أن الشركة ستبيع الهاتف بسعر 200 دولار أمريكي.

الهاتفان Xperia 10 و Xperia 10 Plus:

يزداد حجم الشاشة ليصبح 6 و 6.5 بوصة على الترتيب في الهاتفين الجديدين، مع ازدياد الدقة إلى FHD+ واستعمال نسبة الأبعاد السينمائية 21:9.

سيتم استعمال المعالج Snapdragon 636 في الهاتفين المذكورين مع 4 جيجابايت من ذاكرة الرام وإضافة ميزة التقريب البصري إلى الكاميرا الخلفية المزدوجة.

البطارية وبشكل غريب ستتناقص سعتها إلى 3000 ميللي آمبير، وسيتم استعمال بصمة جانبية مع اقتراح سعر 400 و 500 دولار للهاتفين 10 و 10 Plus على الترتيب.

هاتف Xperia 1:

تزداد المواصفات في هذا الهاتف لتلائم فئة الهواتف الرائدة، مع شاشة OLED 4K HRD بحجم 6.5 بوصة وبنسبة الأبعاد الطويلة 21:9 مع ثلاث كاميرات خلفية بمواصفات عالية.

من الطبيعي أن يتم استخدام معالج كوالكوم الرائد لهذا العام Snapdragon 855 و 6 جيجابايت من ذاكرة الرام وما يصل إلى 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

البطارية بسعة غير منافسة أبداً، حيث سيتم استخدام بطارية بحجم 3300 ميللي آمبير فقط، ولا نراها مناسبة لهذه الشاشة الكبيرة ذات المواصفات العالية.

أما السعر فلن يكون رخيصاً أو منافساً، حيث من المحتمل أن تطلق الشركة هاتفها الرائد بسعر 1100 دولار أمريكي بحسب التسريبات.

سنتأكد من جميع هذه التفاصيل وسنتعرف على المزيد من المفاجآت في يوم الاثنين القادم عندما تعلن الشركة عن هواتفها الجديدة خلال فعاليات مؤتمر MWC.

مقالات قد تعجبك:

تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية اختيار مزود طاقة جديد للكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...