شاومي سجّلت براءة اختراع لشاشة منحنية من الجوانب الأربعة

هل يمكن أن ينجح هذا التصميم الجديد من الشاشات؟

عندما أطلقت شركة سامسونج Samsung هواتفها الأولى مع شاشة منحنية من الجانبين، لم يستطع التصميم الجديد أن يقنع عدداً كبيراً من المستخدمين.

لكن الشركة راهنت على فكرتها الثورية، وبدأت بإنتاج هواتف سلسلتي Galaxy S و Galaxy Note مع شاشات منحنية، حتى أصبحت تلك الشاشات علامة مميزة للهواتف الرائدة الخاصة بالشركة.

حتى اليوم من الصعب أن تقنع الجميع بالشاشات المنحنية، لكن لا يمكن إلا وأن نعترف بالفخامة والجمالية التي تضيفها تلك الشاشات على الهواتف المحمولة.

الأمر الذي دفع بشركات كبيرة أخرى مثل هواوي Huawei إلى شراء شاشات منحنية من سامسونج من أجل استخدامها في بعض هواتفها الرائدة.

بالنسبة إلى شاومي Xiaomi التي يزداد نجاحها يوماً بعد يوم، فقد تم الكشف عن براءة اختراع جديدة سجلتها الشركة لشاشة منحنية من الجوانب الأربعة، فما مدى نجاح هذا التصميم الجديد؟

الحواف المنحنية من الشاشة تعني بشكل مؤكد الاستغناء عن أي حواف فيزيائية أو إطارات مهما كانت صغيرة أو نحيفة، وهو أمر نلاحظه دائماً على جانبي هواتف شركة سامسونج الرائدة.

لكن مع الفكرة الجديدة التي طرحتها شاومي في براءة الاختراع والتي تم نشرها على موقع LetsGoDigital فيبدو أن الشركة تريد تقديم هاتف بدون أي حواف وبشكل حقيقي 100%.

في صورة براءة الاختراع تظهر الواجهة الأمامية من الهاتف خالية من أية مستشعرات وبدون تواجد للكاميرا الأمامية، وهذا يعني أن الكاميرا لن تتواجد في ثقب أو في قطع أمامي.

من الممكن أن يتم التوصل إلى تكنولوجيا وضع الكاميرا تحت الشاشة، وربما تفكر الشركة بحل أسهل من خلال تضمين الكاميرا ضمن آلية منبثقة.

هنالك الكثير من الاحتمالات للشكل النهائي الذي سيتم تقديمه من شاومي فيما لو تم اعتماد براءة الاختراع الجديدة في أحد الهواتف.

بالطبع سنكون مضطرين للانتظار فترة طويلة قبل أن نرى التجسيد الحقيقي لهذه الفكرة، حيث من المستبعد أن يتم تضمينها في هواتف الشركة الرائدة هذا العام مثل Mi 9 أو Mix 4.

لكن نظراً إلى حالة التنافس السريعة جداً في سوق الهواتف المحمولة فإن كل الاحتمالات ورادة وربما قد تُفاجئنا الشركة بإصدار هاتف بتصميم جديد في المستقبل القريب.

مقالات قد تعجبك:

كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...