أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر شركة آبل

مجموعة جديدة ومتنوعة من الخدمات

أقامت شركة آبل Apple حدثاً خاصاً يوم الأمس قدّمت من خلاله مجموعة من الخدمات الجديدة المتعلقة بالأخبار وبث المحتوى حسب الطلب والألعاب.

حيث تريد الشركة التركيز بشكل أكبر على سوق الخدمات لما يقدمه من أرباح وعائدات مالية، وهو أمر هام في الوقت الذي اهتزت فيه مبيعات هواتف الآيفون الأخير وانعكست سلباً على إيرادات الشركة السنوية.

فيما يلي نظرة تفصيلية على الخدمات التي قدّمتها الشركة الأمريكية في حدثها الكبير:

خدمة APPLE NEWS PLUS للأخبار:

قدّمت آبل خدمتها الجديدة للأخبار Apple News Plus والتي تعتبر تحديثاً وتطويراً لخدمة الأخبار السابقة الموجودة لدى الشركة والمعروفة باسم Apple News.

سيتم إتاحة الخدمة الجديدة أولاً في كل من الولايات المتحدة وكندا، مع إمكانية انتقالها إلى أسواق ودول أخرى، وسيكلف الاشتراك بها مبلغ 9.99 دولار أمريكي شهرياً مع إتاحة الشهر الأول من الاشتراك مجاناً.

ستعرض الخدمة الجديدة مجموعة متنوعة وواسعة من الأخبار والمقالات المأخوذة من كبرى المجلات والصحف العالمية والتي تغطي أنواعاً مختلفة من اهتمامات المستخدمين.

كما ستوصي الخدمة بالقصص والمقالات التي قد تثير إعجابك من المجلات التي لا تقوم بقراءتها عادةً، كما تتميز الخدمة بإمكانية تنزيل المقالات الجديدة تلقائياً لإتاحتها للقراءة عندما لا يتوافر اتصال بشبكة الإنترنت.

عند الإطلاق، يمكن للمشتركين الوصول إلى المحتوى من ما يصل إلى 300 مجلة، وهنالك شركاء الأخبار الرقمية والتقليدية والذين هم جزء من الخدمة، بما في ذلك صحيفة The Wall Street Journal و Los Angeles Times.

وتؤكّد آبل على الخصوصية في خدمتها، مشيرةً إلى أنه لا يمكن للمعلنين تتبع ما تقرأه حتى لا تتلقى إعلانات مستهدفة استناداً إلى القصص والمقالات التي تنقر عليها.

بطاقة الدفع APPLE CARD:

اتبعت شركة آبل خطى شركة أمازون Amazon في تقديم بطاقة الائتمان الجديدة Apple Card، والتي يمكنك دمجها واستخدامها مباشرةً مع هواتف الآيفون المتوافقة.

حيث يتم تخزين البطاقة رقمياً على تطبيق المحفظة الرقمية Wallet ويمكنك عرض بياناتك ورصيدك وتواريخ استحقاق الدفع من خلال التطبيق.

يقوم التطبيق أيضاً بوضع علامات على المواقع وتجار التجزئة لمساعدتك في استعراض المعاملات وتذكر المكان الذي قد تكون قمت فيه بعملية شراء منتج ما.

تنشئ البطاقة أيضاً رموز أمان جديدة في كل مرة تقوم فيها بالشراء، ليس لدى البطارقة رقم خاص أو رمز CVV أو توقيع أو تاريخ انتهاء صلاحية، وسيتم تخزين التفاصيل المتعلقة بما اشتريته محلياً لمنع استهداف الاعلانات المحتمل.

بطاقة آبل الجديدة ستكون مدعومة من مؤسسات مالية عملاقة مثل Goldman Sachs و Mastercard، وستوفّر مكافأة استرداد نقدي بنسبة 2 بالمائة و 3 بالمائة لمشتريات آبل.

ووفقاً لشركة آبل، لا توجد رسوم تأخير أو زيادة في أسعار الفائدة للدفعات المتأخرة، لكننا سننتظر التفاصيل الدقيقة لمعرفة ما إذا كانت هناك حدود لعمليات الدفع النقدي والتبادل المالي.

خدمة الألعاب APPLE ARCADE:

لم يكن هاتف الآيفون يوماً هاتفاً مخصصاً للألعاب أو موّجهاً لها، ولكن الشركة تأمل في تغيير هذه الفكرة من خلال إعلانها عن خدمة اشتراك الألعاب الجديدة Apple Arcade.

على عكس خدمات الألعاب السحابية التي أعلنت عنها جوجل Google الأسبوع الماضي، فإن إصدار آبل يشبه إلى حد كبير الاشتراك في الألعاب المتوفرة من خلال App Store.

لم تكشف الشركة عن رسوم الاشتراك، لكنها تقول أنها ستتضمن الوصول إلى أكثر من 100 لعبة حصرية لنظام التشغيل iOS.

يمكنك أيضاً ممارسة الألعاب عبر أجهزة آبل المتنوعة، بما في ذلك أجهزة الآيفون و الآيباد و تلفاز الشركة Apple TV وحواسيب الماك، وستتوفر الألعاب للعب دون اتصال بالإنترنت.

تحديث APPLE TV:

سيتضمن تحديث Apple TV الجديد الآن التركيز على قنوات مثل HBO و PBS و CBS و Acorn TV و Tastemade دون تقييد المستخدمين على تطبيق تابع لجهة خارجية.

يمكن للمشتركين اختيار القنوات التي يرغبون في الاشتراك فيها والدفع لكل قناة بدلاً من حزمة تقليدية كبيرة، ومع ذلك لم تتم مشاركة التسعير خلال حدث آبل.

سيتلقى تطبيق Apple TV تحديثاً للقنوات في شهر أيار، وسيأتي التطبيق أيضاً إلى نظام التشغيل Mac في الخريف، وسيكون متاحاً من خلال أجهزة التلفزيون الذكية و Roku و Amazon Fire TV.

كما وسيتم توسيع الدعم ليشمل أكثر من 100 دولة، لكن الشركة لم تحدد جدول زمني للإطلاق الإقليمي.

وأيضاً … APPLE TV PLUS:

بالإضافة إلى خدمة القنوات الجديدة لأجهزة Apple TV، هناك الآن حزمة Plus لكن لسوء الحظ لم تعلن آبل عن الكثير من التفاصيل وستتوفر في الخريف مع العرض عبر الإنترنت.

وقد شارك في تقديم الخدمة الجديدة على المسرح مجموعة من الأسماء الكبيرة مثل أوبرا وينفري والممثلة ريس ويذرسبون والمخرج ستيفن سبيلبرج.

حيث سيكون لهؤلاء النجوم ظهور حصري وخاص على الحزمة الجديدة، وقد تم الإعلان عن فيلمين وثائقيين جديدين لأوبرا وينفري مع إمكانية الإعلان عن المزيد من الإعلانات التشويقية القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح سجل التصفح في كروم وسفاري وفايرفوكس وإيدج وإكسبلورر
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية التقاط صور الألعاب النارية
كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...