فيسبوك أضافت إلى تطبيقها تبويب خاص للألعاب

محاولة منافسة منصات الألعاب الأكثر شهرةً

قامت شبكة فيسبوك Facebook بتحديث تطبيقها المخصص للهواتف المحمولة لإضافة تبويب مخصص للألعاب واستكشاف الجديد منها على المنصة.

وللتأكيد على أهمية الألعاب في فيسبوك، تم اختيار مكان مميز للتبويب الجديد بحيث سيظهر على الشريط الجانبي بالإضافة إلى ظهوره كخيار على شريط التنقل القابل للتخصيص في التطبيق.

سيوفر التبويب الجديد مكاناً مركزياً للعب ألعاب فيسبوك الفورية وكذلك اكتشاف ألعاب جديدة ومشاهدة مقاطع فيديو الألعاب من قنوات البث، فضلاً عن الانضمام والتواصل مع مجموعات الألعاب الموجودة بالفعل على فيسبوك.

لا يمكن النظر إلى هذه الخطوة إلا على أنها أحدث محاولة من الشركة من أحل جذب المزيد من جمهور الألعاب الضخم الذي يزدهر على المنصات المنافسة الأكثر شهرة مثل Twitch و YouTube.

ومن الصعب أن نعتقد بأن التبويب الجديد سيكون كافياً من أجل جعل مقاييس الألعاب تميل إلى جهة فيسبوك، لكنه وبشكل واضح يمثل الخطوة الأولى على هذا الطريق.

قامت فيسبوك بطرح التبويب الجديدة ببطء، لذلك قد لا يظهر هذا المكان الجديد للألعاب في تطبيقك حتى الآن، وهو أمر طبيعي حيث يصل بالتدريج إلى قاعدة المستخدمين الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، بدأت الشركة أيضاً في الاختبار التجريبي لأحد تطبيقات الألعاب الخاصة بها والمستقلة عن تطبيق فيسبوك وذلك لأجهزة وهواتف نظام الأندرويد.

وقالت فيسبوك أنها ستوفر المزيد من الميزات الخاصة بالألعاب للتبويب الجديد وستضيف له المزيد من الخيارات، مما يشير إلى أن اهتمام فيسبوك بالألعاب قد بدأ للتو.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...