كيف ستبدو أغطية الحماية الخاصة بالهواتف القابلة للطي؟

شركات أغطية الحماية بدأت بتجهيز منتجاتها

بدأت شركات الهواتف المحمولة بالإعلان عن هواتفها القابلة للطي التي سمعنها عنها كثيراً في الفترة الماضية، ومع هذه الإعلانات تحرّكت الشركات المسؤولة عن إكسسوارات الأجهزة للإعلان عن منتجاتها المتوافقة مع تلك الهواتف.

من الأشياء الهامة التي سيبحث عنها أي مستخدم قام بشراء هاتف قابل للطي هي أغطية الحماية، وتُعد شركة Spigen واحدة من أولى الشركات التي أطلقت تصميماً لغطاء الحماية الخاص بها .

عملت الشركة على ثلاثة نماذج من هذه الأغطية، تشترك جميع أغطية الحماية في تصاميم متشابهة حيث يتواجد غطاء أمامي يحمي الحواف العلوية والسفلية للشاشة الخارجية.

عمل الشركة تركّز في الفترة الحالية على هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold، حيث تختلف نماذج الأغطية مع درجات متفاوتة من الحماية، تتراوح من أغطية بلاستيكية سميكة إلى أغطية غلاف شفافة.

يتم تسعير جميع الأغطية بمبلغ يصل إلى 20 دولار أمريكي، وتم تصنيعها إلى حد كبير من المواد البلاستيكية والسيليكونية.

وبينما تبدو الأغطية الخارجية مألوفة نسبياً، فإن الإضافة الرئيسية هنا في حالة الهواتف القابلة للطي هي منطقة المفصل الخاص بعملية الطي، والذي لم يكن على صانعي الأغطية الهاتفية الاهتمام به في الماضي في حالة الهواتف التقليدية.

ويبدو أن كل شركة تصمم هاتفاً قابلاً للطي بطريقة مختلفة بالنسبة إلى هذا المفصل، فهاتف هواوي القابل للطي Mate X يتم فيه طي الشاشة الكبيرة إلى الخارج.

في حين أن سامسونج قد اختارت شكلاً يشبه الكتاب يستخدم مفصلات مع تروس متعددة متشابكة في الداخل ويتم طي الشاشة الرئيسية الكبيرة للداخل.

لا نعرف حتى الآن كيفية تصميم صانعي الأغطية بالضبط للمفاصل الخاصة بالهواتف، لكن نماذج Spigen بالأحجام الطبيعية تقدم نظرة أولى على كيفية تعاملهم معها عن طريق الالتفاف حول الخارج.

بالنسبة للصاقة الحماية الخاصة بالشاشات القابلة للطي فهذا موضوع آخر، حيث من المرجح أن العديد من الأنواع الحالية من واقيات الشاشة لن ​​تعمل مع الهواتف القابلة للطي.

ولم تحدد شركة سامسونج فيما إذا كان هاتفها القابل للطي سيأتي مع واقي شاشة تم تثبيته مسبقاً مثل جهاز Galaxy S10.

لكن الشركة أخبرتنا بأن الشاشة قد تم اختبارها وضمانها لـ 200 ألف طية، والذي يُقدر أنه يكفي لخمس سنوات من الاستخدام الكثيف للهاتف، كما وتقول سامسونج أيضاً أن شاشتها مصممة لتحمل الخدوش وبالطبع الانحناء دون أضرار.

مقالات قد تعجبك:

ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...