براءة اختراع من جوجل كشفت عن تصميم وحدة تحكم الألعاب

ستكون مخصصة لخدمة بث الألعاب المرتقبة

في وقت سابق من هذا العام، كشفت بعض التقارير عن توجه شركة جوجل Google لإطلاق خدمة بث للألعاب ستكون مدعومة من Chromecast، ومؤخراً أصبح لدينا بعض الدلائل التي تشير إلى أن الشركة تحضّر لمشروعها.

حيث تم تسجيل براءة اختراع خاصة بجوجل لوحدة تحكم الألعاب والتي على ما يبدو ستكون إحدى أجزاء مشروع جوجل القادم بحيث ستعتمد خدمة البث على وحدة التجكم هذه.

في وقت لاحق من هذا الشهر، ستستضيف جوجل حدثاً غامضاَ خلال مؤتمر مطوري الألعاب، والذي يمكن أن يدور حول خدمة البث المرتقبة.

تم تشبيه خدمة البث الخاصة بجوجل بأنها نيتفليكس الألعاب، ويقال أنها بُنيت على تكنولوجيا جوجل التي وضعت لتجربة Project Stream في العام الماضي.

وكشفت براءة الاختراع عن نظام إشعارات متطور سيتم تضمينه في وحدة التحكم، بحيث يتم إعلام اللاعب بأن اللعبة التي ينتظرها متاحة الآن، أو يتم إخباره بأنه تلقى دعوة أو طلب دردشة من لاعب آخر.

كما وتأتي براءة الاختراع أيضاً مع سلسلة من الرسوم التوضيحية التي توضح كيفية تصميم وحدة التحكم، بما في ذلك إعدادات ذراع التحكم المزدوج وأزرار التشغيل وأزرار لوحة اللعب وأزرار اللعب.

يتضمن الرسم التوضيحي أيضاً ما يبدو أنه زر ميكروفون، والذي قد يلمح أيضاً إلى توافق وحدة التحكم مع المساعد الصوتي الخاص بجوجل.

بالطبع فإن المنتج النهائي قد يكون مختلفاً عن المواصفات التي كشفت عنها براءة الاختراع، كما أن التصميم النهائي قد يكون مختلف هو الآخر أيضاً.

لكن بجميع الأحوال، فإن مجتمع الجيمرز ومحبي الألعاب على موعد مع مجموعة من الأحداث والمفاجآت التي يمكن أن يتم الكشف عنها في مؤتمر مطوري الألعاب القادم قريباً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
كيفية تعطيل إشعارات انخفاض مساحة القرص في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...