الوضع المظلم وصل رسمياً إلى فيسبوك مسنجر لكن بشكل سرّي

تعرّف على طريقة تفعيل الميزة على هاتفك

يبحث الكثير من المستخدمين على ميزة الوضع المظلم أو الوضع الليلي أو Dark Mode في كل تطبيق يستخدمونه على هواتفهم المحمولة، حيث أصبح هذا الوضع واحداً من أبرز مطالب المستخدمين في الفترة الأخيرة.

استجابت الكثير من الشركات لهذا المطلب وبدأت بتوفير الوضع المظلم لتطبيقاتها، بل أن بعض الشركات بدأت بتجهيز الوضع المظلم ليعمل على أنظمتها بشكل كامل وليس على مستوى تطبيق واحد.

من الشركات التي استجابت لمطالب مستخدميها شركة فيسبوك Facebook والتي كانت قد أعلنت رسمياً عن بدء اختبار الوضع منذ الشهر الأول من العام الحالي.

الآن من المفترض أن الميزة قد وصلت للجميع وبشكل رسمي حيث انتهت مرحلة الاختبار وأصبحت واحدة من ميزات التطبيق الرئيسية.

إذا قمت بتحديث تطبيق فيسبوك مسنجر على هاتفك إلى النسخة الأخيرة وبحثت عن الميزة في قائمة الإعدادات في التطبيق فإنك لن تجدها، هذا بسبب أن فيسبوك أرادت إضافتها بشكل سري وعليك أن تكتشف طريقة تفعيلها بنفسك.

ربما لن تتوقع طريقة التفعيل رغم أنها بسيطة جداً، لذلك سنقوم بإرشادك إلى الطريقة الآن:

اختر واحداً من أصدقائك في قائمة المحادثات في التطبيق، افتح المحادثة التي اخترتها وأرسل الرمز التعبيري الذي يدلّ على هلال القمر!

بمجرد إرسال الرمز التعبيري سيعرض لك التطبيق رسالة يهنئك بها على اكتشاف الطريقة السرية في التفعيل، وسيتم إضافة خيار الوضع المظلم إلى التطبيق.

بعد ظهور الرسالة يمكنك الذهاب إلى قائمة إعدادات التطبيق في صفحة ملفك الشخصي على مسنجر، وستجد أن خيار الوضع المظلم قد تمت إضافته ويمكنك تفعيله ببساطة بالضغط عليه.

سيتحول التطبيق إلى لون أسود نتوقع أنه سيُعجب الكثير من المستخدمين الذين لا يفضّلون اللون الأبيض الصارخ لواجهة التطبيق ولا سيما أثناء استخدام فيسبوك مسنجر في غرفة مظلمة في الليل.

سيظهر لبعض المستخدمين في رسالة التفعيل أن الميزة ما زال العمل عليها جارياً لذلك يمكن تصحيح أو تغيير بعض الألوان في المرحلة المقبلة، ولكن من المفترض أنها وصلت الآن إلى جميع المستخدمين وللنظامين أندرويد و iOS.

لا نعرف ما سبب اختيار فيسبوك لهذه الطريقة الطريفة في التفعيل، ولكنها لطيفة بالتأكيد وستساعدك على إخبار صديق لك بوصول الميزة عند إرسال رمز هلال القمر إليه في المحادثة!

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
أهمّ الإعدادات في الكاميرا : سرعة الغالق , فتحة العدسة ,و الأيزو ISO
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...