اسعار الموبايلات

فيسبوك بدأت باختبار الوضع المظلم في تطبيق مسنجر

في بعض الدول فقط قبل إصدار الميزة عالمياً

أجرت فيسبوك Facebook الكثير من التجارب وأرسلت عدداً من التحديثات الدورية إلى تطبيقها للمراسلة الخاص بشبكتها الاجتماعية والمعروف باسم مسنجر Messenger خلال الأشهر القليلة الماضية.

لكن خلال التحديثات الماضية، كان الطلب الأكثر وروداً من مستخدمي الشبكة والتطبيق هو توفير الوضع المظلم أو الوضع الليلي أو Dark Mode نظراً لانزعاج البعض من اللون الأبيض الصارخ في تطبيق المحادثة.

لحسن الحظ ووفقاً للباحثة التقنية Jane Manchun Wong فإن فيسبوك قد بدأت بالفعل بتجريب ميزة الوضع المظلم مع عدد محدود من المستخدمين في دول مختارة حول العالم.

لا نعرف ما هي تلك الدول، وعلى ما يبدو فإن عملية الاختبار يتم إجراؤها على نحو ضيق نظراً لعدم تقديم الميزة بشكلها النهائي ولأن العمل ما زال مستمراً عليها.

لكن إذا كنت من بين المستخدمين الذين اختارتهم فيسبوك من أجل عملية الاختبار، فسيظهر إعداد الوضع المظلم بوضوح ضمن خيارات وإعدادات التطبيق، وسيمكنك اختياره وتحويل واجهة التطبيق للون الأسود.

وبحسب الصور المنشورة على حساب الباحثة التقنية على تويتر، فإن الميزة الجديدة ستعمل على استبدال اللون الأبيض الشهير لواجهات التطبيق بلون أسود، مع تغيير لون النص من الأسود إلى الأبيض.

وسيبقى شريط البحث وبعض عناصر واجهة المستخدم المستديرة باللون الرمادي ولكنها ستكون بدرجة أغمق، مع الإشارة إلى بقاء بعض الواجهات أو النقاط في التطبيق باللون الأبيض.

اختبار الميزة يعني أن الشركة قد وصلت تقريباً إلى المرحلة الأخيرة في العمل على الميزة، حيث من المفترض أن تنتهي عملية الاختبار ببعض التعديلات والإضافات ثم يتم إرسال الميزة ضمن تحديث إلى جميع مستخدمي فيسبوك.

الجدير بالذكر أن تطبيق المراسلة الفوري واتساب WhatsApp المملوك أيضاً لفيسبوك قد يحصل على وضع ليلي بحسب تقارير ومعلومات سابقة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام تشغيل الكمبيوتر وجميع أقراصه
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...