جوجل سمحت باستخدام هاتف الأندرويد كمفتاح أمني فعلي

كيف يمكن الاستفادة من المفاتيح الأمنية وما هي أهميتها؟

788

أعلنت شركة جوجل Google مؤخراً أنه يمكن الآن استخدام أي هاتف يعمل بنظام Android 7 أو إصدار أعلى كمفتاح أمان فعلي للمصادقة الثنائية أو طريقة التحقق بخطوتين،

الأمر الذي يتيح لك طريقة أكثر أماناً لتسجيل الدخول إلى تطبيقات جوجل مقارنةً بالعديد من طرق المصادقة الثنائية الحالية التي توفرها جوجل في الوقت الحالي.

لذلك، إذا كنت ترغب في أن يقوم جهاز مادي فيزيائي بالتحقق من تسجيل الدخول، فلن تضطر إلى شراء مفتاح فعلي، يمكنك فقط استخدام هاتفك.

لجعل هاتف الأندرويد مفتاح الأمان الخاص بك، ستحتاج فقط إلى توصيل هاتفك من خلال البلوتوث بجهاز الحاسوب والذهاب إلى متصفح كروم Chrome للتحقق من تسجيل الدخول.

بعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية القديمة لا تحتوي على تقنية البلوتوث، لكن الميزة متوافرة إلى حد كبير على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وبالتالي هنالك عدد هائل من المستخدمين الذين يمكنهم الاستفادة منها

يعمل نظام المصادقة الجديد على جميع خدمات جوجل، مثل خدمة البريد الإلكتروني Gmail وخدمات G Suite والتخزين السحابي Google Cloud وأي خدمة أخرى متعلقة بحساب جوجل.

وسيتم استخدام معيار المصادقة FIDO حيث تقول جوجل أن مواقع الويب الأخرى قد تنضم إليها لاحقاً، لكنها لا تزال بصدد التصديق على خدمة المصادقة الخاصة بها.

يمكن أن تساعد المصادقة الثنائية على منع عمليات تسجيل الدخول غير المصرح بها حتى في حالة حصول شخص ما على كلمة المرور الخاصة بك، وهذا أمر مهم عندما تتعرض لهجمات التسريب والتصيد الاحتيالي.

توصي جوجل بأن يستخدم الجميع هواتفهم كمفتاح أمان، لكن على وجه الخصوص يجب أن يتم استعمالها من قبل الصحفيين والنشطاء وقادة الأعمال وفرق الحملات السياسية المعرضة لخطر الهجمات المستهدفة عبر الإنترنت.

لتنشيط هاتف الأندرويد الخاص بك كمفتاح أمان، تحتاج فقط إلى هاتف يعمل بنظام Android 7 أو أعلى وإلى متصفح Chrome منفصل إما على جهاز Chrome OS أو macOS أو Windows 10.  

أولاً، سجّل الدخول إلى حسابك في جوجل على هاتف الأندرويد وقم بتشغيل البلوتوث، ثم افتح الرابط myaccount.google.com/security في متصفح كروم على جهازك الثاني وانقر فوق التحقق بخطوتين أو two-step verification، ثم حدد خيار إضافة مفتاح أمان، واختر هاتفك من قائمة الأجهزة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
كيف يمكن معرفة إذا كان حساب فيس بوك من المتأثرين باختراق فيسبوك الأخير؟
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept